الرئيسية مجتمع القضاء ينتصر لمجموعة اقتصادية في قضية “موثق أكادير”

القضاء ينتصر لمجموعة اقتصادية في قضية “موثق أكادير”

كتبه كتب في 8 أبريل 2022 - 21:35

قضت ابتدائية أكادير ، يوم أمس الخميس 7 أبريل الجاري، في حق ما بات يعرف إعلاميا بقضية ” موثق أكادير” بخمس سنوات سجنا لفائدة المجموعة الاقتصادية ” غرين بلوس”.

واتهم الموثق بالاستيلاء وبدون سند قانوني على أموال وودائع زبناءه ضمنهم مجموعات إقتصادية وطنية أخرى في أكثر من 25 مليار سنتيم.

وكان الموثق المدان، قد إعترف أمام الضابطة القضائية وكذلك أمام القضاء، بتوقيع شيكات وملأها بنفسه، وصرف أموالها لفائدته، مما ألحق أضرار بالمجموعة الاقتصادية ومعاملاتها مع زبناءها .

ويأتي الحكم القضائي وما سبقه من تحقيق مع ” الموثق ” ليضرب في الصميم كل ما تم تداولته من طرف” معاول الهدم ” من مغالطات في حق مجموعة ” غرين بلوس ” عبر جرائد وكذلك صفحات فايسبوكية ، بعد إقحام إسمها في ملف ” الموثق “، و نشر صورة له إلتقطت قبل جائحة كورونا يظهر من خلالها ” الموثق” وهو يحمل قميص رياضي تظهر فيه العلامة التجارية للمجموعة المذكورة، رفقة رئيس نادي ” شارتر” الفرنسي ” جيرار سولير”، ليتاكد للجريدة بعد الاتصال بمسؤولين في النادي الفرنسي، أن كل ما تم تداوله غير صحيح، لينكشف أن جهات حاولت تزوير الحقائق غير أنها لم تتوفق في هدفها .

وكانت المجموعة قد اعتبرت أن هناك جهة حاولت إقحام اسمها، ” في ملف ” الموثق “، عبر مواقع إلكترونية وصفحات فيسبوكية، بنشر صورة للموثق إلتقطت قبل جائحة كورونا يظهر من خلالها وهو يحمل قميص رياضي تظهر فيه العلامة التجارية للمجموعة المذكورة، رفقة رئيس نادي ” شارتر” الفرنسي ” جيرار سولير”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *