الرئيسية مجتمع طلبة أكـادير يطالبون بتحسين خدمات النقل الجامعي: معاناة يومية ونداء للتدخل

طلبة أكـادير يطالبون بتحسين خدمات النقل الجامعي: معاناة يومية ونداء للتدخل

كتبه كتب في 19 أبريل 2024 - 13:08

دعى عدد هام من طلبة كليات جامعة ابن ازهر بأكادير ممن تحدثوا مع جريدة “أكادير تيفي” الإلكترونية؛ شركة “ألزا سيتي” المكلفة بتدبير قطاع النقل الحضري والشبه الحضري بأكادير الكبير لتوفير نقل جامعي خاص بهم، خصوصا مع بداية فترة الإمتحانات الجامعية.

وأبدى الطلبة وفق تصريحاتهم عن استيائهم من انعدام النقل بسبب نقص الحافلات خلال الفترة الصباحية والمسائية، اضافة الى عدم احترام بعض السائقين للتوقيت المعمول به، مما يصعّب عليهم التنقل إلى أماكن دراستهم واجتياز امتحاناتهم في الوقت المحدد، ويضطرهم للإنتظار لساعات طويلة للحصول على مقعد في ظروف مزرية.

وأشار ذات الطلبة لـ”أكادير تيفي” انه بسبب كثرة معاناتهم خلال اجتياز الامتحانات كثيرا ما يستعينون بسيارات الأجرة التي أدت إلى إفراغ جيوبهم، خاصة الطلبة من العائلات ذات الدخل المحدود، ودعوا الى توفير مزيد من الحافلات داخل المدينة وخارجها خاصة على خطوط النقل رقم 3 و5 و12 و 22 وغيرها، وتخصيص حافلات خاصة بهم لتجاوز هذه الأزمة، مطالبين الشركة بالالتزام بدفتر التحملات الذي يضم بنودا خاصة بالنقل الجامعي والمدرسي “وفق تعبيرهم”.

ووجه الطلبة نداءا للمسؤولين المكلفين بالنقل بولاية جهة سوس ماسة ومجلس العمالة والجماعة الحضرية لأكادير بالتدخل لحل هذه المشكلة خصوصا مع تزامن هذه الأيام مع فترة الإمتحانات ووضع حد لمعاناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *