الرئيسية مجتمع اختتام فعاليات الموسم السنوي للمدارس العتيقة بتارودانت

اختتام فعاليات الموسم السنوي للمدارس العتيقة بتارودانت

كتبه كتب في 24 أبريل 2024 - 23:10

 اختتمت يومه الثلاثاء، فعاليات الدورة التاسعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة بالمركب الديني بتارودانت، حول موضوع: “الإسلام دين الوسطية والاعتدال”، بمشاركة ثلة من العلماء والباحثين والفقهاء وطلبة المدارس العتيقة.

ووتم تنظيم هذه الدورة من طرف طرف مؤسسة “سوس” للمدارس العتيقة،تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، والأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، وعمالة إقليم تارودانت، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية لتارودانت.

وشهد هذا الموسم تنظيم العديد من المحاضرات العلمية والموائد الفكرية و الأمسيات الدينية والقراءات القرآنية للمشاركين لتسليط الضوء على التعاليم السمحة للدين الحنيف.

كما شهد هذا الحدث الديني، تنظيم العديد من الندوات، والأمسيات العلمية، والموائد المستديرة، التي ناقشت قضايا مختلفة، إضافة إلى تنظيم العديد من الأمسيات الدينية والقرآنية لمجموعة من المدارس العتيقة المشاركة في هذه التظاهرة الدينية، بالإضافة إلى تكريم حفظة القرآن الكريم من رواد ورائدات المدارس العتيقة.

كما عرف برنامج هذا الموسم الذي جرى اختتامه بحضور على الخصوص، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السعيد أمزازي، وعامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، تنظيم مجموعة من الزيارات التفقدية لعدد من المدارس العتيقة بجهة سوس ماسة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *