الرئيسية ثقافة وفنون انطلاق فعاليات مهرجان ” سوس كاسترو ” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

انطلاق فعاليات مهرجان ” سوس كاسترو ” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

كتبه كتب في 26 أبريل 2024 - 19:08

انطلقت مساء أمس الخميس في مدينة أكادير فعاليات الدورة الأولى لمهرجان ” سوس كاسترو ” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ، تحت شعار “المطبخ المغربي إرث وتراث وآفاق”.

تضمنت الفعاليات انطلاقة المسابقات الرسمية للمهرجان، التي تتضمن فنون الطهي وإعداد الأطباق، وعروض الحلويات والمخبوزات والشكولاتة، بالإضافة إلى فن النقش على الخضر والفواكه.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان عروضًا استعراضية لبعض الشيفات المغاربة والدوليين، وندوات فكرية ولقاءات تواصلية للتعريف بالموروث الثقافي السوسي والمغربي في مجال الطهي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضحت رئيسة المهرجان، بشرى شعي، أن الدورة الأولى للمهرجان شهدت مشاركة حوالي 100 متسابق ومتسابقة من مختلف أنحاء العالم، بحيث ستتم متابعة المسابقات من قبل حوالي 20 حكمًا دوليًا من عدة دول.

وأشارت شعي إلى أهداف المهرجان في التعريف بالكثير من كنوز الطبخ المغربي والدولي، مؤكدة أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لاكتشاف وتبادل الخبرات في عالم الطهي.

وسيتم تتويج الفائزين بالمسابقات بجوائز تشمل الميدالية الذهبية والفضية والنحاسية، بالإضافة إلى شهادات المشاركة.

يُشار إلى أن مهرجان “سوس كاسترو” الدولي منظم بالتعاون مع جهات ومؤسسات محلية ووطنية مختلفة، بهدف تعزيز الثقافة الغذائية والسياحية في المنطقة والمغرب بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *