الرئيسية مجتمع عمرها 96 سنة.. عجوز استعانت بـ”حمار” للتنقل من أولاد تايمة إلى أكادير لزيارة ابنتها خلال الحجر الصحي

عمرها 96 سنة.. عجوز استعانت بـ”حمار” للتنقل من أولاد تايمة إلى أكادير لزيارة ابنتها خلال الحجر الصحي

كتبه كتب في 18 يونيو 2020 - 13:54

لم تستطع سيدة عجوز، تبلغ من العمر 96 سنة، الصبر حتى انتهاء فترة الحجر الصحي لزيارة عائلتها بمدينة أكادير بعد تفشي فيروس كورونا في المغرب منذ مارس الماضي.

ويقول أحد أقارب السيدة المسنة،في اتصال مع “أكاديرتيفي”، إنها حاولت الحصول على رخصة تنقل استثنائية من منطقة أولاد تايمة ضواحي تارودانت إلى مدينة أكادير لزيارة ابنتها وأحفادها بأحد أحياء المدينة ، لكنها لم تتمكن من ذلك طيلة ثلاثة أشهر من الحجر الصحي.

وأضاف أنها التجأت للحمار كوسيلة تنقل بعد تأكدها أن الحصول على رخصة التنقل خارج المجال الترابي لأولاد تايمة يتطلب سبب مقنع  لدى السلطات المحلية.

وتابع أن الاشتياق والحنين لابنتها التي تقطن بمدينة أكادير دفعها إلى الاستعانة بحمار كوسيلة تنقل من أولاد تايمة إلى أكادير، قبل ثلاثة أيام فقط  من الإعلان عن السماح بالتنقل بتراب جهة سوس ماسة الخالية من فيروس كورونا حاليا.

ويحكي أيضا أن السيدة التسعينية قررت المغامرة برحلة على ظهر حمار، عندما خرجت باكرا في صباح أحد الأيام، قبل 10 أيام، لتصل في المساء إلى بيت ابنتها بمدينة أكادير مساء بعد حوالي 10 ساعات من الطريق.

وسلكت السيدة المسنة محاور وطرق غير معبدة طيلة رحلتها إلى أن فاجأت إبنتها وأحفادها بأحد أحياء مدينة أكادير.

واضطر أحفادها بعد وصولها إلى أكادير لإرجاع الحمار إلى مسكنها بأولاد تايمة على متن شاحنة صغيرة “بيكوب”، وفق ما حكاه المتحدث لموقع “أكادير تيفي”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *