الرئيسية مجتمع زينب إبنة أكادير التي سافرت إلى السعودية كخادمة قبل أن يسحب منها جواز سفرها وتحتجز

زينب إبنة أكادير التي سافرت إلى السعودية كخادمة قبل أن يسحب منها جواز سفرها وتحتجز

كتبه كتب في 2 أكتوبر 2016 - 13:29

حصلت الجريدة على معطيات جديدة تخص قصة الخادمة “زينب ب” ابنة مدينة أكادير المحتجزة بالسعودية وكيفية سفرها كخادمة وسحب جواز سفرها وهي كلها فصولاً مفزعة من قصة معاناتها.
وذكر والد الفتاة في شكايته الموجهة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير، أنه بتاريخ 17 مارس الماضي، عرضت سيدة تدعى ” م،ت” بحي “بيكران” بمدينة أكادير على الضحية فرصة عمل في بيت إحدى معارفها، تتمثل في رعاية والدها بمنزل بالحي المحمدي بمدينة أكادير.
ووفق شكاية الأب، وافق على سفرها إلى الديار السعودية بعد علمه بأن زوجة السعودي من أصول مغربية، بل قام بالإجراءات الإدارية التي تمكن ابنته من السفر للعمل لدى العائلة السعودية.
وذكرت مصادر مطلعة، أن الفتاة زينب التي سافرت إلى السعودية كخادمة لامرأة مغربية متزوجة بخليجي تقيم في السعودية، ومباشرة بعد وصولها تم سحب جواز سفرها ووثائقها واحتجازها داخل المنزل.
المصدر نفسه ذكر بأن مشغلة زينب المرأة المغربية وزوجة السعودي تتواجد حاليا بالمجمع السياحي مارينا أكادير لقضاء عطلتها في الوقت الذي تركت فيه الفتاة محتجزة بالسعودية.
أكثر من ذلك تضيف المصادر أن الفتاة زينب محتجزة في هذه اللحظات بمنزل الأسرة بالسعودية تحت حراسة سائقها.
وحسب شكاية وضعها والد الضحية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير، أن ابنته محتجزة من قبل مغربية متزوجة بخليجي ومقيم في السعودية.وطالب والد الفتاة الخادمة المحتجزة، في شكايته النيابة العامة بإتخاذ اللازم في حق العائلة السعودية المتواجدة في المغرب حاليا بالمجمع السياحي مارينا في الوقت الذي تركت فيه ابنته بالسعودية بعد نزع جواز سفرها من قبل العائلة السعودية وتركها محتجزة ، فيما العائلة المحظوظة تقضي ساعات من الإستجمام والراحة في هذه الأتناء بمدينة أكادير.
وطالب والد الفتاة المحتجزة في شكايته السلطات القضائية بفتح تحقيق مستعجل مع السعودي وزوجته المغربية لتمكين الخادمة من العودة إلى المغرب عبر استغلال تواجدهم بالوطن.

أكادير 24

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *