الرئيسية مجتمع تارودانت: أزيد من 13 ألف أسرة تستفيد من الدعم الغذائي “رمضان 1442”

تارودانت: أزيد من 13 ألف أسرة تستفيد من الدعم الغذائي “رمضان 1442”

كتبه كتب في 14 أبريل 2021 - 14:32

 تستفيد 13 ألف و 850 أسرة من الفئات المعوزة موزعة على 83 جماعة بإقليم تارودانت من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442”.

وقام عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، والوفد المرافق له، الذي أشرف على إطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي على الأسر المستفيدة، بزيارة تفقدية لكل من جماعة تارودانت وجماعة مشرع العين، حيث تميزت هذه العملية باتخاذ جميع التدابير الوقائية وذلك التزاما بالقرارات والإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات المعنية.

وتنظم هذه العملية، التي تجري بتنسيق مع اللجنتين الإقليمية والمحلية، مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشكل سنوي، بدعم مالي من وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. وذلك تحت إشراف تمثيليات لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة والدرك الملكي والإنعاش الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

وتتكون القفة الرمضانية للدعم الغذائي من سبع مواد غذائية، تتمثل في 10 كلغ من الدقيق، 5 لترات من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و 250 غرام من الشاي، مما سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

وأعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص، أي 600 ألف أسرة على الصعيد الوطني، منها 459 ألف و504 أسرة من الوسط القروي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *