أكادير تتحول إلى وجهة سياحية أولى بالمغرب خلال عطلة الصيف

أكادير تتحول إلى وجهة سياحية أولى بالمغرب خلال عطلة الصيف

أكادير تيفي
2021-06-14T23:59:32+01:00
سياحةمجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 14 يونيو 2021

تستعد مدينة أكادير لإستقبال مغاربة العالم والسياح الأجانب بمناسبة العطلة الصيفية؛ والتي لا تمر بالنسبة للعديد من الأسر المغربية دون قضاء فترة بالمدينة السياحية والاستمتاع بأجوائها المميزة.

وتعد مدينة أكادير من الوجهات المفضلة لدى السياح المغاربة والأجانب، وخاصة في فصل الصيف، بل تتحول الوجهات السياحية الأولى في مثل هذه الفترة من السنة، نظرا لجوها المعتدل وتوفرها على شواطئ عديدة للاستجمام، إضافة إلى مواقع سياحية تغني الزائر.

وشهدت المدينة كغيرها من المدن السياحية وطنيا وعبر العالم ركودا سياحيا منذ مارس من العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أغلق الحدود البرية والجوية والبحرية أمام الحركة البشرية.

وينتظر المنعشون السياحيون بمدينة أكادير أن ينتعش النشاط السياحي مع تخفيف قيود الحجر الصحي من طرف السلطات بالبلد، بقدوم السياح المغاربة والجالية المغربية بالخارج إضافة إلى انتظار عودة السياح الأجانب، وخاصة الأوروبيون والروس.

فبعد السماح باستئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة التي انطلقت من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية؛ فقد أصبحت جل الأسر تتوجه إلى المدن السياحية من أجل قضاء العطلة الصيفية لاسيما إقليم أكادير إداوتنان الذي يوفر للزائر والسائح أزيد من خمسة شواطئ.

ومن جهة أخرى فمنذ تخفيف الحجر الصحي في المملكة؛ في السلطات المحلية الأمنية تحرص على مراقبة مدى احترام إجراءات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وهو ما من شأنه أن يضمن مرور موسم الصيف في أحسن الظروف ودون تسجيل مزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

نعيمة أحبوب-صحفية متدربة

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.