الرئيسية طقس اليوم أكادير تواجه موجة حر شديدة خلال الأيام المقبلة

أكادير تواجه موجة حر شديدة خلال الأيام المقبلة

كتبه كتب في 19 أغسطس 2023 - 10:30

تحذر المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يصل إلى ما بين 37 و46 درجة مئوية في عدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 23 غشت الجاري.

وتفيد المديرية بأن درجات الحرارة ستبلغ ما بين 43 و 46 درجة يومي السبت 19 غشت والأحد 20 غشت في كل من طاطا وآسا الزاك والسمارة، وستستمر بهذه القيم حتى يوم الأربعاء 23 غشت في كل من وزان، سيدي قاسم، سيدي سليمان، تاونات، الفقيه بن صالح، قلعة السراغنة، مراكش، رحامنة، يوسفية، شيشاوة.

وتضيف المديرية أن درجات الحرارة ستكون ما بين 42 و 45 درجة يوم السبت 19 غشت في كل من كرسيف، تازة، تاونات، فاس، مولاي يعقوب، سيدي سليمان، سيدي قاسم، خريبكة، بني ملال، سطات، الفقيه بن صالح، قلعة السراغنة، مراكش، رحامنة، اليوسفية، سيدي بنور، آسفي، شيشاوة، الصويرة، أكادير ادا اوتنان، انزكان آيت ملول، تارودانت، وكلميم.

وتشير المديرية إلى أن درجات الحرارة ستصل إلى ما بين 39 و 43 درجة يوم السبت 19 غشت في كل من وجدة أنجاد، تاوريرت، بولمان، صفرو، وزان، شفشاون، تطوان، الخميسات، بن سليمان، الحاجب، خنيفرة، شتوكة آيت باها، تزنيت، سيدي إفني، طانطان. وستبقى هذه الدرجات مستقرة حتى يوم الأربعاء 23 غشت في كل من العرائش، القنيطرة، خميسات، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، الحاجب، خنيفرة، خريبكة، بن سليمان، برشيد، سطات، سيدي بنور، آسفي,الصويرة, أكادير ادا اوتنان, انزكان آیت ملول, تارودانت, اشتوکة آیت باها, تزنیت, سیدی افنی, کلمیم وطانطان.

وأخيرًا تذكر المديرية أن درجات الحرارة ستكون ما بين 37 و 41 درجة ابتداء من يوم الأحد 20 غشت إلى غاية الأربعاء 23 غشت في كل من سلا، الرباط، الصخيرات تمارة، المحمدية، مديونة، النواصر، والجديدة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *