الرئيسية سياحة “أغرُوض” قرية ساحلية ملونة تكتسي ألوان السعادة بضواحي أكادير (فيديو)

“أغرُوض” قرية ساحلية ملونة تكتسي ألوان السعادة بضواحي أكادير (فيديو)

كتبه كتب في 16 أبريل 2024 - 19:09

على بعد نحو 30 كيلومترا شمال مدينة أكادير في اتجاه مدينة الصويرة، تتوسط الطبيعة الساحرة قرية سياحية ملونة تدعى “أَغروض” والتي يعتقد انها الوحيدة في المغرب كونها قرية ملونة ساحلية بجانب البحر.

وتمتاز هذه القرية المتواجدة بتراب جماعة تامري بعمالة أكادير إداوتنان، بمنازلها المصبوغة بألوان مبهجة مثل الأصفر والبرتقالي والأخضر وغيرها، مما يمنحها جاذبية خاصة تستقطب المارة والزوار على جانب الطريق الوطنية رقم 1.

في كل شهر أبريل تتزين “أغروض” بجمالها استعدادا لإستقبال الزائرين، حيث تتجدد ألوانها بديكورات جديدة، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الهدوء والإسترخاء بعيدا عن صخب المدن.

يأتي الزوار إلى القرية الملونة للاستمتاع بازقتها المثيرة الرائعة، ومناظر الشروق والغروب الخلابة، بالإضافة إلى شواطئها النقية التي توفر فرصا رائعة للسباحة ولعب كرة القدم الشاطئية وممارسة الرياضات المائية.

وتقدم “أغروض” عبر أناسها الطيبين المحبوبين لدى الجميع مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، بدءا من ركوب الأمواج وانتهاء بممارسة الصيد لعشاق هذه الهواية، ولا تقتصر جاذبية القرية على عشاق البحر فقط، بل تمتد أيضا لعشاق التصوير الفوتوغرافي الذين يجدون فيها مصدر إلهام وجمالا فنيًا في كل زاوية.

بفضل جمالها و بأناسها ومنازلها وهدوئها وطبيعتها الساحرة تعتبر “أغروض” القرية الملونة الساحلية الوحيدة بالمغرب وجهة سياحية مميزة في جهة سوس ماسة تنافس بقوة المناطق الساحلية المجاورة.

أكادير تيفي” زارت القرية الملونة وانجزت هذا الروبورطاج التالي :

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *