الرئيسية منوعات دراسة : تناول اللحوم المعالجة سبب رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية

دراسة : تناول اللحوم المعالجة سبب رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية

كتبه كتب في 9 يوليو 2024 - 22:12

كشفت دراسة حديثة نُشرت في مجلة “لانسيت” الإقليمية للصحة في أوروبا أن تناول اللحوم المعالجة ذات الأصل النباتي، مثل النقانق والبروتين النباتي، يرتبط بعدد من الأمراض ويزيد من النوبات القلبية ومخاطر السكتة الدماغية. أشارت الدراسة إلى أن استهلاك اللحوم المعالجة يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة.

وأوضح الباحثون أن الخطر لا يأتي من بدائل اللحوم على وجه الخصوص بل من الأطعمة النباتية فائقة المعالجة ككل، والتي تشمل البيتزا المجمدة والمشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة التي تخضع لتحول صناعي كبير يغير من مكوناتها الأصلية بشكل كبير.

الدراسة الرصدية جمعت بيانات من أكثر من 100,000 شخص بالغ في بريطانيا، تتبعوا نمط الحياة والمعلومات الوراثية للمتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عامًا.

وذكرت أن نسبة التشبع العالية بالملح والسكر والدهون في هذه الأطعمة هي السبب الرئيسي لزيادة الخطر. بالإضافة إلى ذلك، تشير دراسات أخرى إلى أن عملية معالجة الطعام أو المواد الكيميائية مثل محسن النكهة الشائع “الغلوتامات”، والملوثات التي قد تظهر من القلي أو الخبز أو التخمير يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *