بعد ارتفاع قياسي للإصابات بكورونا “حكومة العثماني” تلوّح بإمكانية إعادة فرض الحجر الصحي

بعد ارتفاع قياسي للإصابات بكورونا “حكومة العثماني” تلوّح بإمكانية إعادة فرض الحجر الصحي

2020-07-31T19:50:54+01:00
2020-07-31T19:52:33+01:00
صحة
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 31 يوليو 2020

لم يستبعد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إمكانية العودة إلى فرض الحجر الصحي، في ظل وضعية وبائية باتت مقلقة، جراء تسجيل أرقام قياسية في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا الجديد خلال الأيام الماضية. 

وقال رئيس الحكومة، في افتتاح الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لتتبع البرنامج الحكومي وتيسيره، مساء الثلاثاء المنصرم، إنه “يمكن اتخاذ قرارات أصعب في المستقبل، إذا دعت الضرورة إلى ذلك لا قدر الله، ونعود للمربع الأول للحجر الصحي إذا اضطررنا لذلك”.

وأعلن العثماني أنه لتجنّب الوصول إلى هذه الوضعية “يجب أن يلتزم الجميع بالإجراءات الضرورية وقواعد النظافة للوقاية من الوباء”، لافتاً إلى أن “المرحلة الصعبة التي نعيشها تحتاج للصبر والتعاون، وكذلك لقرارات صعبة”.

واعتبر رئيس الحكومة أن قرار الحجر الصحي والمنع من الخروج من البيوت إلا بمبرر، وإيقاف ملايين المواطنين عن مصدر رزقهم، كان أصعب بكثير من قرار المنع من التنقل من بعض المدن وإليها، والذي استدعته تطورات الحالة الوبائية المقلقة والارتفاع في منحنى الإصابات بفيروس كورونا وارتفاع عدد الوفيات والحالات الحرجة.

كما أكّد العثماني أن حكومته ستتخذ القرارات المطلوبة واللازمة لحماية صحة الوطن والمواطنين انطلاقاً من معطيات علمية ودقيقة، وستتحمل مسؤوليتها، وليس لديها حسابات انتخابية ولا سياسية ولا حزبية، مضيفاً: “حسابنا واحد، هو صحة الوطن والمواطنين”.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.