الرئيسية سياسة عزيز رباح يكشف حقيقة تأسيسه لحزب جديد

عزيز رباح يكشف حقيقة تأسيسه لحزب جديد

كتبه كتب في 12 مايو 2024 - 20:01

كشف القيادي في حزب العدالة والتنمية والوزير السابق، عزيز رباح، حقيقة تأسيسه لحزب جديد، بعد الترويج للخبر في الأيام السابقة.

ونفى عزيز الرباح تأسيسه لأي حزب جديد مؤكدا تفرغه للعمل المدني الذي يقتصر على خدمة الوطن، ووأنه لا علاقة له بأي عمل حزبي.

وتداولت منصات على مواقع التواصل الإجتماعي صورة توثق لاجتماع أعضاء جمعية “المبادرة، الوطن أولا ودائما”، لكن كثيرون فسروها على أنها لاجتماع تحضيري للحزب.

وقال الرباح في تدوينة له على حسابه في  موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك إن هذه انتشار هذه المبادرة والإقبال عليها “يزعجان الكسالى والانتهازيين ومن لا يريد الخير للوطن”.

 وأضاف الوزير السابق أنه اختار برفقة أعضاء الجمعية طريقهم من أجل الوطن في إطار هذا العمل المدني الإصلاحي التنموي. “ولن يؤثر فيه سفاهة ولا تفاهة ولا إشاعة المغرضين” .

واتهم البلاغ التوضيحي لـ”المبادرة”إحدى الصفحات التعليمية الفايسبوكية، وهي واسعة الانتشار، بـ”السقوط في فخ محترفي الكذب الذين يبحثون عن البوز بالكذب، ليسترزقوا بالكذب ويعيلوا أسرهم بالكذب ويقدمون خدمة السخرة بالكذب وهم يعرفون أنهم كذابون ولكن لا يستحيون”.

سبق للرباح، القيادي السابق في حزب العدالة والتنمية والوزير السابق في كل من حكومة  بنكيران والعثماني، أن غادر الحزب، وقرر الانخراط في العمل الجمعوي. وأكد، في أكثر من مناسبة، بأن المبادرة التي أعلن عنها برفقة آخرين لا علاقة لها بأي مشروع حزبي.

وسجل أن المغرب بات محتاجا، لأكثر من مبادرة مدنية، وإلى المئات منها، لأن مجال العمل مفتوح لكل أبناء الوطن، بالنظر إلى وجود تحديات كثيرة تنبغي مواجهتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *