الرئيسية مجتمع ترميم باب ولاد بنونة..وفد أمريكي يزور مدينة تارودانت

ترميم باب ولاد بنونة..وفد أمريكي يزور مدينة تارودانت

كتبه كتب في 28 أكتوبر 2021 - 17:49

زار وفد أمريكي عن السفارة الأمريكية ومؤسسة سفراء الولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم الخميس 28 أكتوبر الجاري، مدينة تارودانت، والوقوف على عدد من المواقع الأثرية بالمدينة من بينها باب أولاد بنونة ورواق باب الزركان.

وقد حضر هذه الزيارة كل من المدير الجهوي والمدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بالإضافة إلى السلطات المحلية، وممثل عن المجلس الجماعي، وفعاليات من المجتمع المدني، الذين رافقوا الوفد الأمريكي وإعطائه بعض التوضيحات والشروحات حول الأبواب التاريخية بالمدينة.

الزيارة التي جاءت بطلب من فعاليات المجتمع المدني بتارودانت، كانت مناسبة وقف خلالها الوفد الأمريكي على المشروع الذي تقدمت به الجمعية المحمدية لحوار الثقافات وصيانة التراث الحضاري لتارودانت، والمتعلق بترميم أبواب أولاد بنونة، حيث تمت الموافقة على المشروع، وتخصيص 135 ألف دولار من أجل إنجاز المشروع، الذي يهم ترميم باب ولاد بنونة وصيانتها ورد الاعتبار له احتراما لرمزيته التاريخية.

ويعد باب أولاد بنونة من بين أهم الأبواب التاريخية التي تزخر بها مدينة تارودانت إلى جانب باب الزركان وباب تارغونت وباب الجديد وباب القصبة وباب الخميس، والتي تشكل ثراتا حضاريا وتاريخيا بالمدينة، مما جعل عددا من الفعاليات المحلية والجهات المعنية إلى أخذ المبادرة والتدخل من أجل صيانة هذا التراث المادي ورد الاعتبار له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *