بشرى لساكنة أكادير .. ” أكادير لاند ” مشروع ترفيهي ضخم يرى النور قريبا

بشرى لساكنة أكادير .. ” أكادير لاند ” مشروع ترفيهي ضخم يرى النور قريبا

سياحة
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 29 أبريل 2016

ينتظر أن يصادق المجلس الجماعي لأكادير، خلال أشغال دورة ماي، يوم الخميس المقبل، على طلب كراء عقار تابع للملك البلدي الخاص والذي تقدمت به شركة ” أكادير لاند ” لإنجاز مشروع سياحي وترفيهي بمدينة أكادير.


وشهد مؤخرا مقر عمالة أكادير إداوتنان، اجتماعا ترأسته والي الجهة، زينب العدوي، من أجل تقديم الخطوط العريضة لمشروع “أكادير لاند” الذي يهدف إلى تحويل مدينة أكادير إلى وجهة للسياحة والتسلية والترفيه.


المشروع الذي يقدر غلافه المالي بـ300 مليون درهم، سيساهم في توفير 1000 وظيفة شغل مباشرة جديدة، وسيحتوي على مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه حيث سيتيح لساكنة أكادير ولزوارها من مختلف أنحاء العالم فرصة استثنائية لعيش لحظات مليئة بالإثارة والحماس في قلب عاصمة سوس.


ويتضمن هذا المشروع أيضا، وفقا حسب بلاغ صحفي توصلنا به، على متنزه، وحوض مائي لتقديم عروض الدلافين والثدييات البحرية (دولفيناريوم)، متاه  (labyrinth)، ملاعب رياضية، سينما سباعية الأبعاد، حلبة للتزلج على الجليد، فضاء ثقافي مكون من متحف، منمنمات مغربية، فضاء خاص بالنساء، حديقة حيوان مصغرة، مزرعة تعليمية، وخدمة رحلات التلفريك أو العربات المعلقة وذلك للتمتع بمشاهدة مناظر أكادير الجميلة.


ويعول على مشروع “ أكادير لاند ” في توفير عناصر جذب متميزة لتكون أكادير وجهة لكافة أفراد العائلة والزوار من الداخل والخارج على حد السواء.

يذكر أيضا أنه سيتم إحداث حديقة للحيونات بمنطقة الدراركة بالقرب من حديقة التماسيح، إضافة إلى مشاريع سياحية مهمة من شأنها أن تساهم في إعادة إحياء النشاط السياحي بعاصمة سوس والذي تراجع بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

أكادير تيفي

كلمات دليلية
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.