الرئيسية مجتمع المستثمرون في كراء الدراجات المائية بأكادير..هذه مطالبهم

المستثمرون في كراء الدراجات المائية بأكادير..هذه مطالبهم

كتبه كتب في 24 أكتوبر 2021 - 19:00

يعتبر تجديد تراخيص الاحتلال المؤقت للملك العمومي البحري أهم مطلب لعدد من المستثمرين في مجال كراء الدراجات المائية بتغازوت و إيموران و إمسوان، شمال مدينة أكادير، من وزارة التجهيز والماء .

إذ أكد المستثمرون أن التراخيص انتهت منذ سنة 2019، ويعرفون خلال السنتين الأخيرتين التوقف عن أنشطتهم، الأمر الذي زاد على حد تعبيرهم من معاناة ما يناهز عن 11 شركة تنشط في هذا القطاع بشمال أكادير.

وراسل المتضررون المعنيين بالأمر والي جهة سوس ماسة والمدير الجهوي لوزارة التجهيز ومسؤولي هذه الوزارة بأكادير، لإيجاد حل يرضيهم.

لكن جاء رد المدير الجهوي للتجهيز في 7 يونيو الماضي، يؤكد لهم أن الأمكنة المتعلقة بطلب تجديد التراخيص”ممنوعة” في الوقت الراهن، لأنها تقع قبالة المشروع السياحي تغازوت باي.

واعتبارا لهذا الرد فإن المشروع الذي يحول عائقا دون تجديد تراخيص المستثمرين يحتوي على مؤسسات سياحية كبيرة، وقد تقرر إعداد تصميم استعمال الشاطئ، إضافة إلى أن الأخير مرشح أيضا لنيل اللواء الازرق.

بالمقابل رفض المستثمرون رد المدير الجهوي، حيث اعتبروها مبررات غير معقولة، مشيرين إلى أن جل الشواطئ العالمية التي نالت علامة اللواء الأزرق بها أنشطة سياحية، وأكدوا أنه لا يعقل أن تكون هناك مؤسسات سياحية بدون أنشطة الرياضات المائية.

و ناشد هؤلاء المستثمرون اليوم نزار بركة، وزير التجهيز والماء، من أجل التدخل لدى مصالح الوزارة بأكادير لتجديد رخص الاستغلال المؤقت للملك العام البحري بغية استئناف نشاطهم المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *