الرئيسية مجتمع اجتماع بأكادير يتدارس الرهانات المرتبطة بالتربية والتعليم والرياضة

اجتماع بأكادير يتدارس الرهانات المرتبطة بالتربية والتعليم والرياضة

كتبه كتب في 8 يونيو 2022 - 16:11

انعقد، مؤخرا بأكادير، اجتماع تنسيقي هم مجالات مرتبطة بقطاع التربية والتعليم والرياضة، وذلك في إطار النهوض بالمنظومة التربوية.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، الذي ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، محمد جاي منصوري، مع المديرين الإقليميين بالجهة، على الخصوص، تدبير ملف الرياضة بالجهة، خاصة بعدما تم إسناد قطاع الرياضة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إطار الهندسة الحكومية الجديدة.

كما هم أيضا، تتبع ومواكبة المشاورات الوطنية حول المدرسة التي عرفتها المؤسسات التعليمية، إضافة إلى عرض ودراسة المقاربة المنهجية الخاصة باعداد برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات في الشق المتعلق بقطاع التربية والتكوين.

وتمت بالمناسبة دعوة المديريات الاقليمية والأقسام بالاكاديمية الجهوية إلى التحضير لهذه البرامج من خلال إعداد تشخيص شامل على مستوى كل جماعة ترابية بالجهة وتحديد الحاجيات وترتيبها حسب درجة الاولوية.

وتطرق المشاركون في الاجتماع إلى مسألة الدعم التربوي بالمؤسسات التعليمية بالجهة، وضرورة الانخراط الهام للفاعلين التربويين والمتدخلين في المجال، مع التذكير بأهمية الدفع بمشروع الوطني “اوراش ” في مجال الدعم المدرسي للحد من الانقطاع الدراسي.

واطلع رؤساء الأقسام والمصالح الجهوية والاقليمية، على مستجدات منظومة “رائد” لتدبير وتتبع تنزيل المشاريع الاستراتيجية، ثم انتقلوا إلى موضوع التعليم الأولى من خلال التذكير بالاتفاقية الموقعة بين الأكاديمية والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، آليات تنزيلها.

واختتم الاجتماع بالدعوة إلى تضافر الجهود المبذولة لتوفير الظروف الملائمة للامتحانات الاشهادية المقبلة في أحسن الظروف، والتحضير والاستعداد للدخول المدرسي المقبل 2022-2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *