الرئيسية يساعة 24 جامعة ابن زهر تطلق مبادرة لتيسير وتتبع إدماج خريجيها في سوق الشغل

جامعة ابن زهر تطلق مبادرة لتيسير وتتبع إدماج خريجيها في سوق الشغل

كتبه كتب في 17 مايو 2017 - 17:24

أطلقت جامعة ابن زهر ـ اكادير مؤخرا مبادرة تروم تيسير وتتبع عملية تشغيل خريجي مختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لهذه المؤسسة الجامعية.

وأوضحت الجامعة، في بوابتها على شبكة الأنترنيت، أن توفير فرص للتشغيل لفائدة الشباب تشكل إحدى الانشغالات الكبرى بالنسبة للمغرب، مشيرة إلى أن الإدماج المهني يبقى من بين التحديات الكبرى التي يجب رفعها.

وفي هذا السياق، بادرت الجامعة بإحداث مرصد من أجل إنعاش فرص التشغيل بالنسبة لخريجي مختلف الشعب والتخصصات التكوينية في جامعة ابن زهر، وذلك قصد المساهمة في مضاعفة فرص التشغيل المتاحة.

وحسب المصدر نفسه، فإن الغرض المتوخى تحقيقه من وراء هذه المبادرة هو التعريف بالكفاءات والمهارات التي اكتسبها خريجو الجامعة لدى شركائها السوسيواقتصاديين ، وتمكين الخريجين من التعرف على فرص التشغيل والتدريب المتاحة عند هؤلاء الشركاء.

وبإمكان الخريجين الولوج إلى الموقع الإلكتروني للمرصد الذي أنشأ لهذه الغاية ، وذلك من أجل ملء الاستمارة الموضوعة رهن إشارتهم ، والتي سيتم استثمارها كنهج للسيرة بالنسبة للباحثين عن الإدماج في الحياة المهنية ، حيث سيعمل المرصد على تعميم هذه المعلومات المتوفرة في هذه الاستمارة على شبكة واسعة من الشركاء السوسيواقتصاديين للجامعة.

وارتباطا بذلك ، سيعمل المرصد ، بواسطة نظام خاص يتوفر عليه ، على إنجاز تقارير متابعة سنوية ، ستمكنه من مواكبة خريجي الجامعة خلال السنوات الأولى لانخراطهم في سوق الشغل ، ومن ثم وضع خطط مستقبلية للإدماج المهني للخريجين اللاحقين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *