الرئيسية مجتمع جماعة التامري تعلن مجانية مرابد إمي ودار وأغروض.. وتعليمات لاعتقال “أصحاب الجيلي الأصفر”

جماعة التامري تعلن مجانية مرابد إمي ودار وأغروض.. وتعليمات لاعتقال “أصحاب الجيلي الأصفر”

كتبه كتب في 17 أغسطس 2023 - 12:45

أعلن رئيس المجلس الجماعي للتامري، مولاي حسن الإدريسي عن مجانية المرابد والمواقف الخاصة بركن السيارات والدراجات النارية بعدد من المناطق على طول الشريط الساحلي بأغروض وإمي ودار.

وقال الإدريسي في  تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، إنه “تبعا لمحاضر لجنة المراقبة التابعة للشرطة الإدارية بجماعة تامري، ينهي رئيس جماعة تامري إلى علم العموم أن المرابد والمواقف الخاصة بركن السيارات والدراجات النارية، مفتوحة لعموم المواطنين بالمجان ، وغير مؤدى عنها”. وذلك بأغروض وإمي ودار. 

ويهم قرار المجلس الجماعي كل من، جنبات الطريق الوطنية رقم 1، تجزئة إمي ودار، شاطئ إمي ودار قبالة قرية البركة، وشاطئ تافغا أغروض 2.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي للتامري أنه، تبعا لذلك “كل من تعرض لأي إستفزاز من أي نوع، يمكن له الإتصال مباشرة بالسلطات المحلية و الدرك الملكي لإمي ودار أو مسؤولي الشرطة الإدارية بجماعة تامري”.

وأكد محمد إدجعا، نائب رئيس جماعة التامري المفوض في الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية، إن قرار الشرطة الإدارية يأتي بعد عدة تقارير ومعاينات وإحصاء للمواقف والمرابد التي يستغلها مجهولون لاستخلاص مبالغ مالية غير قانونية من الزوار والمصطافين.

وأضاف إدجعا أنه بعد هذه العملية، قررنا تعليق لافتات وإعلانات للعموم بشأن مجانية المواقف والمرابد المذكورة، حتى لا يتم استغلال المواطنين.

وأشار النائب المفوض في الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية، إلى أن الجماعة راسلت السلطة المحلية والدرك الملكي من أجل اعتقال هؤلاء الأشخاص الذي يبتزون المواطنين.

وكان العديد من زوار المنطقة، قد استنكروا استفزازات بعض “حراس المرابد الوهميين” الذين يفرضون إتاوات وأثمنة مرتفعة، تصل أحيانا إلى عشر دراهم على أصحاب السيارات، لكن القرار الأخير لجماعة التامري لقي استحسانا كبيرا من طرف زوار أغروض وإمي ودار الذين بإمكانهم الآن ركن سياراتهم مجانا مع إمكانية إعلام مصالح الدرك الملكي والسلطة المحلية والشرطة الإدارية بأي حالة ابتزاز.

وعلاقة بالموضوع أعطيت تعليمات لمصالح الدرك الملكي من أجل شن حملة أمنية واسعة ضد أصحاب “الجيلي الأصفر” على طول الشريط الساحلي بين أورير ومنطقة إمسوان شمال المدينة.

وذكرت مصادر مطلعة أنه تم شن حملة أمنية،  شارك فيها عشرات الدركيين، مكنت من توقيف أزيد من 12 حارسا للمرابد العشوائية المنتشرة على طول الشريط الساحلي بكل من شاطئ أورير وإيموران وتغازوت وإيمي ودار وأغروض.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *