الرئيسية مجتمع تسجيل 550 إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة اليوم السبت.. وهذا توزيعها الجغرافي

تسجيل 550 إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة اليوم السبت.. وهذا توزيعها الجغرافي

كتبه كتب في 10 أكتوبر 2020 - 18:25

سجلت جهة سوس ماسة خلال الـ24 ساعة الماضية حصيلة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ تفشي الفيروس بالجهة في الـ13 من مارس الماضي.

ووفق الأرقام التي كشفت عنها المديرية الجهوية للصحة اليوم الجمعة فإن جهة سوس ماسة سجلت ما مجموعه 550 إصابة جديدة خلال يوم واحد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7805

وتتوزع الإصابات الجديد على عمالة أكادير إداوتنان بـ481، وعمالة إنزكان أيت ملول بـ36، وإقليم  تارودانت بـ31 حالة، وإقليمي اشتوكة أيت باها وتيزنيت بحالة واحدة.

كما سجلت الجهة سوس ماسة 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للهالكين نتيجة الفيروس إلى 90 حالة وفاة.

و تم تسجيل 58 حالة شفاء اليوم السبت، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس  بالجهة إلى 3982.

وبلغ مجموع الحالات النشطة بسوس ماسة، والتي يتم التكفل بعلاجها بمستشفيات الجهة وفق برتكول علاجي خاص بمرضى كوفيد19، 3733 حالة.

وسجلت المئات من الحالات فقط منذ عطلة عيد الأضحى (منذ 01 غشت الجاري) بالجهة بسبب حالات وافدة من مدن تعتبر بؤر الفيروس، خاصة من الدار البيضاء ومراكش وطنجة.

وتهيب السلطات الصحية بالجهة  بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، لتفادي انتشار الفيروس بشكل أكبر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *