جماعات إقليم اشتوكة ايت تنخرط في التحسيس والوقاية من فيروس كورونا

جماعات إقليم اشتوكة ايت تنخرط في التحسيس والوقاية من فيروس كورونا

2020-03-19T16:31:00+01:00
2020-03-19T16:31:03+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 19 مارس 2020

 تشهد مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم اشتوكة ايت بها، منذ أيام، انخراطا كبيرا في تنزيل القرارات المتخذة بخصوص الوقاية من انتشار فيروس كورونا، لاسيما في ما يتعلق بحملات التحسيس الواسعة في صفوف المواطنين، سواء في الوسط الحضري، أو في المناطق الجبلية.

جاء ذلك في أعقاب الاجتماع الذي عقدته مؤخرا اللجنة الإقليمية لليقظة وتتبع انتشار فيروس كورونا ، برئاسة جمال خلوق عامل أشتوكة ايت باها ، والذي خصص للتداول حول كيفية تفعيل الإجراءات الاستباقية الكفيلة بالتصدي لانتشار هذا الداء.

وأفاد مصدر مسؤول بعمالة الإقليم أن هذا الاجتماع ، الذي حضره على الخصوص رؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية المعنية و السلطات المحلية ، شكل مناسبة للوقوف على أهمية التحسيس والتواصل بين كل الفاعلين لتدبير هذه المرحلة الخاصة، مع التأكيد على أهمية اشراك الساكنة في كل الإجراءات المتخذة ، وانخراطها في مختلف العمليات الاحترازية.

وشدد المشاركون في الاجتماع على أهمية الحرص على توفير واستدامة شروط النظافة والسلامة الصحية، واتباع الإرشادات المقدمة من طرف المصالح المختصة، مع تأكيد تجند مختلف المصالح الادارية والسلطات المحلية في عمليات التتبع والمواكبة، مع استحضار روح المواطنة والمسؤولية دون تهويل ولا مبالغة للتغلب على هذه الظرفية.

وتم الوقوف خلال هذا الاجتماع على الإجراءات المتخذة من طرف المصالح الإقليمية لوزارة الصحة لمواجهة هذا الفيروس ، وذلك من خلال التحسيس وتوفير الاطقم الطبية والتمريضية والتجهيزات الضرورية للتصدي له.

كما تم استعراض التدابير المتخذة من طرف مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لتفعيل ومواكبة عملية التعليم عن بعد التي أطلقتها الوزارة وطنيا وجهويا.

وقد تمت دعوة المسؤولين على صعيد الجماعات الترابية التابعة لإقليم اشتوكة ايت باها للقيام بحملات واسعة لتنظيف وتعقيم الفضاءات العمومية ووسائل النقل العمومي، والعمل على اتخاذ إجراءات سريعة وعملية لتدبير المرافق التي تعرف توافدا متواصلا من طرف المرتفقين.

يشار إلى أن هذا الاجتماع الذي حضره ممثلون عن مختلف المصالح الامنية بالإقليم شكل فرصة للتأكيد على تعبئة السلطات الادارية لمختلف إمكانياتها لتدبير هذه الظرفية، مع اشراك مختلف الفعاليات في عمليات التوعية والالتزام بالتدابير الاحترازية، خصوصا في صفوف بعض القطاعات الإنتاجية والمهن الحرة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.