الرئيسية مجتمع حملة تحسيسية حول السلامة البحرية على متن مراكب الصيد شمال أكادير

حملة تحسيسية حول السلامة البحرية على متن مراكب الصيد شمال أكادير

كتبه كتب في 3 مارس 2021 - 21:19

نظمت، اليوم الأربعاء بأفتاس تيكرت شمال أكادير، حملة تحسيسية لفائدة البحارة العاملين بقوارب الصيد التقليدي، حول السلامة البحرية وأهمية ارتداء صدريات النجاة على متن مراكب الصيد. 

وسعت هذه الحملة التحسيسية، التي تندرج في إطار قافلة وطنية حول السلامة البحرية ينظمها قطاع الصيد البحري تحت شعار “صدرية النجاة حماية للحياة”، إلى تعريف البحارة العاملين بالميناء بالمعدات الضرورية للسلامة البحرية “سترة النجاة” أثناء مزاولة نشاط الصيد. 

وفي هذا الصدد، حطت وحدة متنقلة للإرشاد في الصيد البحري تابعة لمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بأكادير الرحال بأفتاس تيكرت بتراب جماعة تامري قصد تقديم النصائح والإرشادات حول السلامة البحرية، والتوعية بخطورة الإبحار بدون صدرية النجاة. 

وحث أعضاء الوحدة المتنقلة البحارة على ضرورة استعمال الوسائل الذاتية الكفيلة بإنقاذ حياتهم أثناء وقوع الحوادث البحرية، التي تخلف سنويا خسائر مؤلمة في الأرواح البشرية، والناتجة عن عدم تطبيق القواعد الأساسية للسلامة البحرية من طرف البحارة. 

وبالمناسبة، أكد “محمد بوهيا” رئيس تعاونية أفتاس تيكرت، على أهمية الحملة المنظمة من قبل قطاع الصيد البحري على مستوى تيكرت والتي تروم توعية البحارة المهنيين إزاء أهمية استخدامهم بشكل دائم لسترة النجاة على متن مراكب الصيد. 

وأشار “بوهيا”، في تصريح لــ”أكادير تيفي”، إلى وجود ترسانة قانونية تتعلق بالسلامة البحرية تنص على ارتداء سترات النجاة أثناء الإبحار بمراكب الصيد، مبرزا خصوصية هذه السترات الجديدة التي تستجيب للمعايير الدولية في المجال.

 وأضاف رئيس التعاونية، إلى تنظيم هذه الحملة التوعوية بتيكرت لها مكانة خاصة لدى البحارة خصوصا حول سترة النجاة وضرورة ارتدائها، مذكرا بأهمية هذا السلوك في الحفاظ على أرواح البحارة سواء على متن مراكب الصيد التقليدية أو الساحلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *