الرئيسية يساعة 24 تنظيم “الملتقى الثامن لليتيم بأكادير

تنظيم “الملتقى الثامن لليتيم بأكادير

كتبه كتب في 5 مايو 2017 - 20:00

تنظم ج معية السلام للإنماء الاجتماعي، بعد غد الأحد بأكادير، الملتقى الثامن لليتيم، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العربي والوطني لليتيم.

وأفاد بلاغ للجمعية بأن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار “دوما معهم لنرسم بسمتهم”، يتضمن مجموعة من الأنشطة التربوية والفنية والثقافية والترفيهية التي تستهدف أيتام عمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول وإقليم تارودانت، والذين يبلغ تعدادهم أزيد من 600 يتيما ويتيمة.

وحسب المصدر ذاته فإن الأنشطة المختلفة المنظمة بهذه المناسبة ستعرف حضور نخبة من فاعلين الجمعويين، وبعض الفنانين والرياضيين .

للإشارة فإن جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بأكادير تعد واحدة من بين الفروع الخمسة لهذه المنظمة المدنية التي تنشط على صعيد جهة سوس ماسة، وتوفر الرعاية لأزيد من 200 أسرة فقدت معيلها، حيث تخصص لهم خدمات تشمل الرعاية الاجتماعية والصحية والرياضية.

كما تتولى هذه الجمعية مهمة تتبع ومواكبة الأيتام خلال مسارهم التعليمي، مع تمكينهم من الحقائب المدرسية الجاهزة، بالإضافة إلى تقديم حصص رياضية وقسيمة شهرية للأسر، مع تنظيم تظاهرة “فرحة العيد”، التي تتضمن الاستفادة من الألبسة، فضلا عن تمكين الأسر من “قفة رمضان” والأضحية بوتيرة سنوية منتظمة.

وتعتزم الجمعية تتويج خدماتها الإنسانية لفائدة الأيتام مستقبلا بتنظيم حفل زفاف جماعي لفائدتهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *