نقابة الصحافيين تستنكر منع مدير موقع مشاهد من السفر من قبل لارام

نقابة الصحافيين تستنكر منع مدير موقع مشاهد من السفر من قبل لارام

مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 30 أبريل 2016

أكادير تيفي /متابعات_

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن استنكارها للمنع الذي طال مدير موقع “مشاهد” إدريس مبارك من السفر، وذلك عندما هم بداية الأسبوع الجاري للسفر نحو إيطاليا، قبل أن يتفاجأ بموظف داخل مطار المسيرة بأكادير يمنعه من صعود الطائرة دون أن يقدم أي مسوغات قانونية.

واعتبرت النقابة في بلاغ لها، توصلنا بنسخة منه أن نازلة المنع تعد سابقة خطيرة في حرمان صحفي من السفر، داعية شركة الخطوط الجوية الملكية إلى فتح تحقيق في الواقعة وإعادة الاعتبار للمتضرر، معبرة عن تنديدها بسلوك المنع في غياب أي مسوغات مقبولة.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الثلاثاء الماضي، حينما تفاجأ إدريس مبارك وهو بساحة الركاب بالمنطقة الدولية بمسؤول بالشركة الخطوط الملكية المغربية يمنعه من ولوج الطائرة التي كانت ستقله لايطاليا، بالرغم من استيفائه لكافة الإجراءات الكفيلة الخاصة بالاركاب.

ومن جانب آخر، ربط بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ما تعرض له مبارك من منع للسفر على متن “لارام” إلى نشاطه بالجمعية وتطرقه في موقع “مشاهد” لسوء الخدمات التي تعرفها الشركة، وخصوصا فيما يخص احترام الزبناء وغلاء أسعار الربط الجوي بين عدة مناطق وعلى رأسها خط أكادير الدار البيضاء الذي يتعدى 3 آلاف درهم للرحلة الواحدة، وهو ما يعد أغلى خط جوي في العالم.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.