الرئيسية يساعة 24 الحرارة ترتفع إلى أعلى مستوى بمناطق سوس و الجنوب

الحرارة ترتفع إلى أعلى مستوى بمناطق سوس و الجنوب

كتبه كتب في 13 يوليو 2016 - 10:54

أكادير تيفي

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار بالجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، بينما سيكون حارا بداخل منطقة سوس.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة مصحوبة محليا بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، مع تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما، خلال الظهيرة، فوق الأطلس الكبير قد تعطي قطرات مطرية رعدية محليا.

و ستكون السماء غائمة أحيانا بشرق الأقاليم الصحراوية، مع احتمال نزول قطرات مطرية محلية. عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب أو صافية بباقي ربوع المملكة.

و ستهب الرياح شرقية معتدلة بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

و ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس والشاوية، وما بين 18 و24 درجة بالريف وسهول المحيط الأطلسي واللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وشياظمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا بين 25 و31 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 33 و39 درجة بالريف وبداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وسايس والمنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بسهول تادلة والحوز وتانسيفت والرحامنة وداخل مناطق الشياظمة وسوس وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 42 و47 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *