الرئيسية مجتمع مساجد مدينة أكادير تفتح أبوابها لأداء الصلوات الخمس

مساجد مدينة أكادير تفتح أبوابها لأداء الصلوات الخمس

كتبه كتب في 15 يوليو 2020 - 20:07

فتحت العديد من مساجد مدينة أكادير، اليوم الأربعاء، أبوابها في وجه المؤمنين لأداء الصلوات الخمس ، بدءا بصلاة الظهر، كما كان مقررا.

وفي هذا السياق، فتح “مسجد محمد الخامس” بحي تالبرجت، وهو واحد من أهم وأكبر مساجد مدينة أكادير ، بابه لاستقبال المصلين، وذلك طبقا للشروط التي سبق أن حددتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، والرامية إلى الوقاية واتخاذ ما يلزم من الاحتياطات للحيلولة دون تفشي فيروس “كوفيد 19”.

فقد تم اللجوء إلى فتح باب وأحد، من الأبواب الثلاثة التي عادة ما تفتح كلها، لولوج المصلين إلى المسجد، حيث حرص أفراد اللجنة المسؤولة عن التنظيم بهذا المسجد إلى قياس درجة حرارة المصلين، واحدا تلو الآخر، عند مدخل المسجد، ثم توجيههم بعد ذلك إلى استعمال السائل المعقم لليدين.

وحرص أعضاء اللجنة أيضا على تنبيه المصلين إلى أن حمل سجادة خاصة بكل مصل أمر ضروري، إضافة إلى التوفر على كيس يدوي مخصص لوضع الأحذية أو النعال، فضلا عن حمل الكمامة.

ولوحظ تواجد بعض المتطوعين عند مدخل المسجد، يمدون المصلين بالسجادات وأكياس حفظ الأحذية ، لكل فرد لا يتوفر عليها.

وبداخل المسجد، عملت اللجنة التنظيمية على وضع علامات متباعدة على أرضية قاعة الصلاة ، مع إرشاد المصلين إلى ضرورة وضع السجادات فوق هذه العلامات حرصا على توفير مسافة التباعد الضرورية بين المصلين.

ومباشرة بعد أداء صلاة الظهر ، بادر البعض من المصلين بأداء النوافل ، وهو ما جعل أحد أعضاء اللجنة التنظيمية يعلن عبر مكبر الصوت ، أن النوافل يمكن للمصلين أدائها في منازلهم، وليس في المسجد الذي بادر الساهرون على التنظيم بإغلاق بابه فور الانتهاء من أداء الفريضة وشروع المصلين في المغادرة.

للتذكير ، فقد سبق لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن أعلنت يوم الثلاثاء 7 يوليوز الجاري عن قرار إعادة فتح المساجد بالمملكة بشكل تدريجي لأداء الصلوات الخمس ابتداء من يوم 15 يوليوز الجاري، موضحة أن المساجد ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يعلن، في وقت لاحق، عن التاريخ الذي ستفتح فيه لأداء هذه الصلاة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *