الرئيسية مجتمع عامل عمالة إنزكان يعطي انطلاقة مشاريع لتأهيل جماعة الدشيرة

عامل عمالة إنزكان يعطي انطلاقة مشاريع لتأهيل جماعة الدشيرة

كتبه كتب في 19 نوفمبر 2021 - 17:00

تم إعطاء الانطلاقة لتنفيذ مشاريع متعلقة بتأهيل جماعة الدشيرة، بإشراف عامل عمالة إنزكان ايت ملول.

وتهم المشاريع مشروعا يخص استكمال تهيئة الأحياء الناقصة التجهيز، والذي بلغت قيمته المالية الإجمالية 146 مليون درهم. ويأتي هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين كل من وزارة السكنى والتعمير، وجماعة الدشيرة، ووزارة الداخلية، خصوصا المديرية العامة للجماعات المحلية، وجماعة أكادير، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لإنزكان أيت ملول، وشركة العمران أكادير.

ومن بين الأحياء المستهدفة ضمن مشروع تهيئة الأحياء الناقصة التجهيز، حي والوري وواكي افرضن وتبارين وآيت كيوان والمرس وتكركورت واموكاي ودوار الجديد ولابيركولا.

وبخصوص تهيئة الطرق، فستشمل الطريق المستحدثة الرابطة بين تجزئة الوفاق بن سركاو وشارع محمد الخامس، إلى جانب تهئية وتقوية المدخل الشمالي للمدينة، وذلك بهدف تخفيف مستوى الضغط الطرقي على وسط المدينة.

وفيما يخص المرافق الاجتماعية والاقتصادية التي تهدف إلى تلبية احتياجات ساكنة جماعة الدشيرة، فهي تشمل خلق مرفق سوسيوثقافي مجهز وبناء سوق ومرفق عمومي جديد، وتهيئة عدد من الساحات العمومية، من بينها ساحة الأمان، وتهيئة إحدى الحدائق العمومية في منطقة تاسيلا، وتهيئة ساحة أموكاي، فضلا عن إحداث مناطق صناعية واقتصادية جديدة في المدينة لتحويل الحرف والصناعات الملوثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *