الرئيسية مجتمع اليزيد گغروض أصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب يتأهل لنصف نهائي مسابقة ” مواهب ومبدعين ”

اليزيد گغروض أصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب يتأهل لنصف نهائي مسابقة ” مواهب ومبدعين ”

كتبه كتب في 3 يناير 2023 - 13:20

تأهل الطفل الموهبة اليزيد گغروض أصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب إلى الدور الثالث ( نصف النهائي ) من مسابقة مواهب ومبدعين لهذه السنة في نسختها السادسة، ممثلا مدينة أگادير، جهة سوس ماسة والمغرب في هذه المسابقة الهامة.

مسيرته في عالم التصوير الفوتوغرافي بدأت منذ الصف الأول الإبتدائي، ويتابع الآن دراسته بالمستوى الخامس بمدرسة فاطمة الفهرية.

وكان يجول رفقة والده في شوارع أكادير بحثا عن لقطات فوتوغرافية جميلة توثق الحياة اليومية في مدينة الانبعاث.

الطفل السوسي اليزيد گغروض، ذو العشر سنوات، امتهن فن التصوير الفوتوغرافي بشكل احترافي منذ ربيعه الخامس،
عضو بنادي نيكون فرنسا وحاصل على شارة الوفاء الدرجة الخامسة وحاصل على عدة شواهد منها شهادة معتمدة وموثقة من منصة إدلال بسلطنة عمان، وشهادة المشاركة في اليوم العالمي للأبيض والأسود و شهادة موثقة و معتمدة من أضخم منصة للتعليم الالكتروني في العالم العربي ” منصة يونيهانس Unihance ” بعد إتمام دورة ” الدليل المختصر والمبسط لتعلم التصوير الاحترافي – الطريق لفهم الصورة والكاميرا الاحترافية “.


فاز اليزيد كغروض بالجائزة الأولى عن فئة التعليم الإبتدائي في مسابقة التصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول و التي نظمتها المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، حاصل على العضوية الشرفية من المركز الوطني للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية والثقافية.

وقد ورث اليزيد حب التصوير من والده، إذ عمد الأخير إلى اصطحاب ولده اليزيد إلى المهرجانات والمناسبات و التظاهرات الرياضية المقامة في مدينته، حيث قام بتغطية المهرجان الدولي للسينما والهجرة 2022 ، وشارك في المعرض الفوتوغرافي الجماعي الذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان تالويكاند بتلبرجت بحضور عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير.

اليزيد يرجو من أهله، محبيه، أصدقائه و من ساكنة جهة سوس ماسة، التصويت له ودعمه للفوز بلقب النسخة السادسة من مسابقة مواهب ومبدعين ، باعتباره إبن سوس وأصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب يمثل مدينة أكادير و جهة سوس ماسة وبلده المغرب في هذه المسابقة العربية والوطنية، صنف التصوير الفوتوغرافي.


اليزيد يتنافس مع المؤهلين للدور الثالث في مواهب ومبدعين النسخة السادسة وهي المسابقة العربية والوطنية #TCAWARDS، صنف التصوير الفوتوغرافي المجموعة الأولى، تتكون من 16 مرشح تأهلوا لمرحلة نصف النهائي من المغرب و السودان وهم:

– مجيد محمد – المغرب ( الرشيدية )
-أميمة بوحلتيت – المغرب ( طنجة )
– اليزيد كغروض – المغرب ( أكادير )
– محمد خلف الله رحمة – السودان
-راضية أفخار – المغرب ( مراكش )
– رشيد شويلي – المغرب ( أكادير )
-يوسف العشير – المغرب ( أكادير )
-محمد معتصم محجوب – السودان
– على عكاشة – السودان
– ابراهيم ليشيوي – المغرب ( قنيطرة)
– محمد رفيق – المغرب ( أزيلال)
– سعيد مورو – المغرب ( أكادير )
– زهير جوهري – المغرب ( الرشيدية )
– علي العمري – المغرب ( طاطا )
– كنزة أقبلي – المغرب ( طاطا)
-الحسين الراحت – المغرب ( أكادير)

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *