الرئيسية مجتمع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير تنظم مؤتمرا دوليا حول “الثورة الرقمية”

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير تنظم مؤتمرا دوليا حول “الثورة الرقمية”

كتبه كتب في 25 مارس 2021 - 19:20

تحتضن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير بتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية مؤتمرا دوليا حول “الثورة الرقمية، التحولات المجتمعية والمسارات المعرفية”، وذلك أيام 27-26-25 مارس الجاري. 

ويهدف المؤتمر الذي يعرف مشاركة 12 دولة عبر تقنيات التواصل عن بعد، إلى توفير منصة للباحثين والممارسين من الأوساط الأكاديمية والعلمية والصناعية على حد سواء للقاء وتبادل التطورات الهائلة في هذا المجال وتقديم مناقشات بناءة حول الفرص المتعددة الأبعاد للثورة الرقمية، وتحدياتها الآنية والمستقبلية، وانعكاسات تكنولوجيا المعلومات الرقمية على كل جانب من جوانب الحياة البشرية.

 كما يعد مناسبة أكاديمية مميزة لتبادل المعارف وتلاقح الأفكار حول النماذج النظرية، والمنهجيات المبتكرة، والتطبيقات الجديدة للتحول الرقمي. كما يشكل فرصة علمية للأكاديميين والمختصين والمهتمين لتدارس تداعيات الثورة الرقمية واستكشاف تأثيرها العميق على المجتمع، والثقافة، ونظرية المعرفة، وعلوم الإعلام والاتصال، والأعمال التجارية والصناعية على سبيل الذكر لا الحصر. 

وتشكل الثورة الرقمية طفرة علمية غير مسبوقة في تاريخ البشرية امتدت انعكاساتها بشكل سريع إلى كل مناحي الحياة المعاصرة. 

وكمظهر من مظاهر التطور التكنولوجي المطرد والتدفق المعلوماتي اللامتناهي، فإن هذه الثورة الرقمية قد فتحت في الآن ذاته إمكانيات غنية وواعدة، وفرضت إعادة تحديد معمقة لدلالات و مآلات الوجود الإنساني. 

وإذا كانت قاطرة التطور الرقمي قد نجحت في صياغة أنماط جديدة من الوجود الزمكاني والهوياتي، وخلقت ظروفًا معيشية جديدة ، ورسمت آفاقا علمية متجددة، فإنها هزت القناعات العميقة للأفراد و مسلماتهم المتجذرة حول المعرفة، والمجتمع، والسياسة، والاقتصاد، والاتصالات، والصناعة، والتربية، والتعليم، والأسرة، والثقافة، والفنون، الخ… بطرق لم يكن من الممكن تصورها أو استيعابها من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *