الرئيسية مجتمع الإعلامية زُهور حميش رئيسة لجنة تحكيم “الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب” في دورتها 3

الإعلامية زُهور حميش رئيسة لجنة تحكيم “الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب” في دورتها 3

كتبه كتب في 14 نوفمبر 2021 - 09:27

أعلن إدارة الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب عن ترؤس الإعلامية زُهور حميش للجنة تحكيم الدورة الثالثة المنتظر الإعلان عن جوائزها يوم 04 دجنبر 2021.
وتنظم فعاليات الجائزة رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع التواصل، وبتنسيق مع مؤسسات وهيئات داعمة.
بدأت الإعلامية زهور حميش عملها كصحفية مهنية في القسم الإنجليزي بالإذاعة المغربية سنة 1991 كمحررة للأخبار ومنتجة لبرامج ثقافية و بيئية، ثم التحقت سنة 2000 بقسم الإنتاج الفرنسي كمعدة ومقدمة برامج علمية حول التراث و البيئة و التنمية المستدامة.


واكبت وغطت أحداث بيئية مهمة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي ونالت جوائز إعلامية وطنية ودولية في الميدان الصحافي، وعلى رأسها جائزة الحسن الثاني للبيئة لسنة 2004.

شغلت الإعلامية حميش مجموعة من المهام، بينها، عضوية اللجنة العلمية للتربية البيئية بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وعضوية لجنة التحكيم جائزة الحسن الثاني الوطنية للبيئة والتنمية المستدامة منذ 2009.


بالإضافة إلى أنها عضو اللجنة العلمية الوطنية لتحضير المؤتمر الدولي للتربية البيئية، عضو ببرنامج تحسين قدرات الصحفيين في التواصل بشمال إفريقيا في مجال التنمية المستدامة بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وعضو مؤسس للرابطة العربية للإعلاميين العلميين، والمنتدى المغربي للإعلام السياحي، ومنتدى أطر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.


كما أن الإعلامية حميش منسقة دائرة الصحفيين البيئيين بالشبكة المتوسطية للبيئة والثقافة والتنمية المستدامة لدول البحر الأبيض المتوسط، مستشارة إعلامية في المجال البيئي على الصعيد الوطني والإقليمي والمتوسطي. فضلا عن أنها مدربة سابقة في مجال التكوين الصحفي العلمي مع الفيدرالية الدولية للصحافيين العلميين بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وكذا مع هيئة اليونسكو بإفريقيا، ومدربة سابقة ببرنامج الاتحاد الأوربي الإقليمي للتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *