الرئيسية مجتمع ارتفاع أسعار المحروقات..مهنيو النقل الطرقي يراسلون أخنوش

ارتفاع أسعار المحروقات..مهنيو النقل الطرقي يراسلون أخنوش

كتبه كتب في 2 نوفمبر 2021 - 14:45

وجهت النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، رسالة إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تطالب فيها بعقد لقاء في شأن أسعار المحروقات ووضعية المقاولة النقلية.

ودعت النقابة المذكورة إلى الحد من غلاء أسعار المحروقات وحماية القدرة الشرائية لعموم المواطنين ومساعدة المقاولات النقلية في مواجهة الكلفة الطاقية الباهظة، بالرجوع لتحديد ثمن بيع المحروقات وتسقيف أرباح الموزعين واعتماد الكازوال المهني.

وأضافت النقابة تشديدها على ضرورة مراجعة القوانين المتعلقة بالمنافسة بغرض تفعيل صلاحيات مجلس المنافسة من أجل التصدي لكل أشكال التحكم والتفاهم في السوق الوطنية للمحروقات وخلق شروط التنافس الحقيقي بين الفاعلين والرفع من المخزون الوطني للمواد البترولية واستئناف تكرير البترول في المغرب.

واتهمت النقابة المذكورة السلطات الحكومية في ما أسمته “كبح جماح” أسعار المحروقات والتهرب من اعتماد الكازوال المهني كما هو معمول به في قطاع الصيد البحري وفي العديد من دول العالم، وكذا فشل مجلس المنافسة في الرد على شكايتها التي ترافعت من أجلها في الجلسات المنعقدة في هذا الصدد في يوليوز 2020، قبل أن تتدخل اللجنة الملكية التي أوصت حسب بلاغ الديوان الملكي بتاريخ 22 مارس 2021 بمراجعة قانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة وقانون مجلس المنافسة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *