الرئيسية يساعة 24 أكادير تحتضن أول نادي للتدريب المتقاطع “Cross Trainng” في المغرب

أكادير تحتضن أول نادي للتدريب المتقاطع “Cross Trainng” في المغرب

التدريب المتقاطع
كتبه كتب في 21 أبريل 2017 - 11:49

أكادير تيفي

شهدت مدينة أكادير مؤخرا ميلاد نادي رياضي، وهو الأول من نوعه في المغرب ويحمل إسم ” Agadir Cross Trainng”، بمبادرة من مجموعة من الشباب بالمدينة.

ويقوم النادي على تنظيم صبحيات رياضية بكرنيش مدينة أكادير لفائدة المهتمين مجانا، على أساس الوصول إلى أفضل الممارسين لتمثيل مدينة أكادير والمغرب بصفة عامة في بطولات دولية لهذا اللون الرياضي الجديد.

وقالت صوفيا طلال نائبة رئيس الجمعية التي تحتضن هذا النادي، في تصريح لـ “أكادير تيفي” إن النادي سبق له أن نظم الدورة الأولى من المسابقة بكرنيش المدينة، ويستعد حاليا لتنظيم الدورة الثانية لاختيار أفضل الممارسين من جميع الفئات العمرية.

ويسعى النادي، حسب صوفيا إلى الاتفاق مع جامعة الرياضة للجميع من أجل تصنيف هذا النوع الرياضي الجديد واحتضانه كباقي الأنواع الرياضية المعروفة.

وكروس ترينين أو التدريب المتقاطع، هو نوع رياضي جديد يقوم على خليط بين العديد من الألوان الرياضية المعروفة في العالم، كما انه يعتبر احد الاتجاهات الحديثة في التدريب الرياضي.

ويعتبر أيضا الطريق نحو استخدام الكثير من التمارين المتنوعة من جري وسباحة وتجديف وركوب دراجات ومختلف الألعاب التي تؤثر بشكل كبير على النشاط الرياضي الأساسي لجعل الرياضي أكثر قوة وتحمل ومرونة ورشاقة.

التدريب المتقاطع حسب عدد من المختصين، يتضمن أشكال مختلفة من التمارين التي تؤدى في الوحدة التدريبية نفسها أو على وحدات تدريبية ضمن الجدول الموضوع لهذا الغرض، على سبيل المثال، يمكن أن تركض وترفع الأثقال في اليوم الواحد والسباحة في اليوم الثاني، وهدف هذه التمارين المتنوعة هو استخدام أجزاء مختلفة من الجسم.

وحسب الممارسين والمختصين، فإن التدريب المتقاطع يحسن من مستوى اللياقة البدنية بشكل عام وفن الأداء الرياضي، ويقلل من خطر الإصابة، إذ أنه يعطي راحة للعظام، والعضلات والمفاصل عند اداء التمارين ذات الشدة العالية المليئة بالتكرارات، حيث أن التناوب بين التاثيرات العالية للتمارين كالركض، تعطي فرصة للمساعدة على التقليل من خطر الاصابات.

كما أنه يحافظ على التشويق من خلال التمارين المتنوعة، ويساعد في التخلص من السعرات الحرارية الإضافية، ويشكل البديل الاحتياطي للخطة، حيث أنه اذا انكسرت الدراجة مثلا، تستطيع القيام بالهرولة، إذا كان هناك ألم في الكاحل، تستطيع القيام بالسباحة او رفع الاثقال.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *