الرئيسية يساعة 24 تامري: والي جهة سوس ماسة يلتقي بأعضاء مجلس الجماعة للبحث في قضايا الساكنة(صور)

تامري: والي جهة سوس ماسة يلتقي بأعضاء مجلس الجماعة للبحث في قضايا الساكنة(صور)

كتبه كتب في 30 مارس 2024 - 10:11

في إطار حرصه على التواصل مع مختلف الفعاليات المحلية، نظم السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، يوم الجمعة 29 مارس 2024، لقاءً تفاعلياً مع أعضاء مجلس جماعة تامري، بحضور المسؤولين الجهويين والإقليميين لمختلف القطاعات الحكومية.

هدف اللقاء إلى التباحث في تصورات ومنهجية المجلس لمعالجة قضايا الساكنة المحلية وتحقيق تطلعاتها في مجالات التعليم والصحة والطرق والصرف الصحي والتعمير والفلاحة وتنمية مداخل الجماعة.

وألقى رئيس الجماعة كلمة ترحيبية بالسيد الوالي والوفد المرافق له، ثم قدم عرضاً حول تصورات المجلس لمعالجة قضايا الساكنة، مبرزاً أهم الإكراهات التي تعاني منها الجماعة، من قبيل غياب الرصيد العقاري وضعف الموارد الذاتية وغياب مطرح للنفايات الصلبة.

من جانبه، أكد السيد الوالي على أهمية المقاربة التشاركية في معالجة جميع النقط المطروحة من طرف أعضاء المجلس، مع التركيز على اعتماد منهجية قانونية ورؤية واضحة وبرامج تراعي جميع المعايير المسطرية.

كما أشار الوالي إلى برنامج التقليص من الفوارق الاجتماعية، ودعا المسؤولين الجهويين والإقليميين إلى تقديم عروض حول المجهود الاستثماري للدولة في منطقة تامري.

وتميز اللقاء بتفاعل كبير من طرف أعضاء المجلس، حيث عبروا عن شكرهم وتقديرهم للسيد الوالي على اهتمامه بقضايا الجماعة ووعدهم بمواصلة العمل بجد لتلبية تطلعات الساكنة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *