قريبا.. مدينة أكادير تشهد بناء أول ” مربد تحت أرضي” من طابقين

قريبا.. مدينة أكادير تشهد بناء أول ” مربد تحت أرضي” من طابقين

أكادير تيفي
2021-01-17T17:24:28+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 17 يناير 2021

كشف والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي خلال الاجتماع الثالث للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 أن هناك العديد من المشاريع ستعطى الانطلاقة لأوراش إنجازها خلال الفترة القريبة أو حتى في غضون السنة الجارية، وهي مشاريع تقوية البنيات التحتية وإزالة الاختناقات المرورية.

وقال حجي في كلمته إن من بين هذه المشاريع، الشطر الأول من خط الحافلات ذات المستوى العالي “ترام باص أمل واي” والمشروع الاستراتيجي المهيكل لبناء الطريق المداري الشمال – الشرقي لأكادير الكبير، الممتد من مطار أكادير المسيرة إلى الميناء ، وتأهيل الطريق السريع، ومشاريع تهيئة وتوسيع العديد من شوارع المدينة (مولاي عبد الله، ولي العهد، المقاومة، العيون، عبد الرحيم بوعبيد، الحاج أحمد أخنوش، المعرض)، وكذا طرق القرب، فضلا عن انجاز المربد تحت أرضي “الانبعاث”.

وبخصوص المربد تحت أرضي الانبعاث، المندرج ضمن المشاريع الواردة في اتفاقية برنامج التنمية الحضرية بأكادير 2020 – 2024، فستصل طاقته الاستيعابية إلى 600 سيارة.

ويتكون المربد من طابقين على مساحة تقترب من 8000 متر مربع، ويتوفر على مدخلين للمربد الأول على مستوى شارع محمد الخامس والثاني على مستوى شارع الحسن الثاني.

و من المنتظر أن يساهم هذا المربد في تعزيز خدمة الركن للسيارات في هذه المنطقة الحيوية التي تتوسط العديد من المرافق والمؤسسات الإدارية والرياضية والسياحية والتجارية، و تعرف طلبا متزايدا على فضاءات ركن السيارات كما سيساهم في التخفيف على الضغط الذي تعرفه المنطقة الشاطئية خاصة في الموسم الصيفي.

وكانت الدراسة الأولية للمشروع قد قدمت في ماي الماضي خلال اجتماع ترأسه والي جهة سوس ماسة وحضره رئيس المجلس الجماعي و نوابه ورئيس المجلس الجهوي و نوابه، والعديد من المسؤولين وممثلي مكاتب الدراسات.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.