حوادث السير المتكررة “بطريق الموت” ضواحي أكادير تصل قبة البرلمان

حوادث السير المتكررة “بطريق الموت” ضواحي أكادير تصل قبة البرلمان

أكادير تيفي
2020-08-10T19:23:52+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 9 أشهر يوم 10 أغسطس 2020

وجه النائب البرلماني عن إقليم أكادير إداوتنان عبد الله المسعودي، سؤال كتابي لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول تكرار وقوع حوادث سير مميتة بمنعرجات طابوكا شمال أكادير. 

وأشار النائب البرلماني، أن المقطع الطرقي المذكور بالطريق الرابطة بين أكادير والصويرة، والمتواجد بالنفود الترابي لجماعة إمسوان يشهد حوادث سير متكررة ومميتة، بسبب وعورة الطريق وتشعب منعرجاتها وحدة منحدراتها. 

وكشف النائب البرلماني عن فريق التجمع الدستوري؛ حسب وثيقة السؤال الكتابي المؤرخة في 04 من شهر غشت 2020، والتي تتوفر “أكادير تيفي” على نسخة منها، أن وقوع عدة حوادث سير مميتة في المحور الطرقي الخطير يستلزم من الوزارة اخضاعه للإصلاحات بناءا على دراسات تحد من مخاطره، تجنبا لمزيد من الحوادث والفواجع.  

النائب البرلماني في سؤاله الكتابي الموجه لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء تساءل عن الإجراءات والتدابير التي ستتخدها مصالح الوزارة لمعالجة خطورة منعرجات طابوكا تجنبا لوقوع مزيد من الضحايا مستقبلا. 

يذكر ان منعرجات طابوكا المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي ب”طريق الموت” ، شهدت خلال الأسبوع المنصرم فاجعة انقلاب حافلة لنقل المسافرين أودت بحياة 12 شخصا في حادث مؤلم هز الرأي العام الوطني، اضافة ان الطريق المذكورة عرفت اليوم الإثنين حادثة سير اخرى نتج عنها انقلاب شاحنة من الحجم الكبير.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.