استمرار منع الحفلات والتجمعات والتظاهرات والجنائز رغم تحسن الوضعية الوبائية

استمرار منع الحفلات والتجمعات والتظاهرات والجنائز رغم تحسن الوضعية الوبائية

أكادير تيفي
2021-05-20T20:23:22+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 20 مايو 2021

رغم تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة بتراجع عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، يستمر الإبقاء على قرار على جميع القيود الاحترازية التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، التجمعات والتظاهرات، قاعات السينما والجنائز.

وكان المهنيون والمشتغلون في قطاع الحفلات والتظاهرات يأملون في السماح لهم بالاشتغال بعد أزيد من عام من الإغلاق ومن الشلل الذي أصاب القطاع.

يذكر أن الحكومة قد قررت ابتداء من يوم غد الجمعة، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

  كما تقرر إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر ليلا.

وقال بلاغ للحكومة إن التدابير التي اتخذتها الحكومة جاءت تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار خلاصات التتبع اليومي المستمر للوضعية الوبائية بالمملكة خاصة التراجع المسجل في منحى الإصابة بفيروس كورونا

وجاء ذلك أيضا بناء على التراجع المسجل في منحى الإصابة تحقق بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، كما تأتي التدابير المتخذة في إطار الحرص على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواصلة إعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.