“جواز التلقيح” يمنع دخول منيب إلى البرلمان

نعيمة بورشوم
نشرت منذ 11 شهر يوم 25 أكتوبر 2021-41 مشاهدة
نعيمة بورشوم
سياسة
“جواز التلقيح” يمنع دخول منيب إلى البرلمان

منعت البرلمانية نبيلة منيب اليوم الاثنين 25 أكتوبر، من الولوج إلى مجلس النواب، بعد رفضها الإدلاء بجواز التلقيح لعناصر الأمن المتواجدة بمدخل مبنى البرلمان.

و النائبة البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد، نبيلة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن  رفضها التام  لقرار إلزامية جواز التلقيح في الولوج إلى الفضاءات العامة والخاصة.

وإلى جانب منع منيب من الولوج إلى الجلسة، تم رفض كذلك البرلمانية فاطمة الزهراء تامني تحالف اليسار من الدخول إلى المجلس، لحضور جلسة الأسئلة الشفوية، بسبب عدم إدلائهما أيضا بجواز التلقيح. 

وبالرغم من أن البرلمانيتان قد أدليا باختبار PCR الذي يثبت خلو جسدهما من فيروس “كورونا”، إلا أنه تم منعهما من الدخول، حيث شددت عناصر الأمن على ضرورة أن تتوفرا على الجواز.

ويشار أن مجلس النواب فرض “جواز التلقيح” على جميع النواب كشرط أساسي من أجل ولوج مبنى البرلمان، حيث أعلن رئيس المجلس، رشيد الطالبي العلمي، أنه يتعين على جميع النواب والنائبات الإدلاء بـ”جواز التلقيح” من أجل ولوج المجلس، تنفيذا لقرار السلطات العمومية.

وأن هذه الجلسة  الشفوية ستُعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلس، تأتي طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس، خاصة المواد من 258 إلى 272. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.