بعد إضرارها الكبير بـ”الصبار”.. الحشرة القرمزية تهاجم البيوت بأولاد تايمة

بعد إضرارها الكبير بـ”الصبار”.. الحشرة القرمزية تهاجم البيوت بأولاد تايمة

2019-05-12T16:36:47+00:00
2019-05-12T16:39:33+00:00
مجتمع
إدريس لكبيش
نشرت منذ سنة واحدة يوم 12 مايو 2019

غزت الحشرة القرمزية معظم حقول الصبار بمدينة أولاد تايمة وضواحيها، وذلك في غياب أية مبادرة من الجهات المسؤولة من أجل القضاء على هذه الحشرة التي ألحقت خسائر فادحة بنبات الصبار نتيجة غياب الأدوية والعلاجات الجذرية.

وازداد قلق سكان مدينة أولاد تايمة وضواحيها بعدما انتقلت جيوش كثيرة من هذه الحشرة بفعل الحرارة لتغزو وتعشعش بداخل البيوت، الأمر الذي أصبح يشكل هاجسا مقلقا لدى الساكنة.

وأفادت بعض المصادر أن ساكنة المنطقة فوجئت في الآونة الأخيرة بأسراب من هذه الحشرة البيضاء اللون تغزو المنازل مع حلول الظلام وتتجمع بشكل كثيف قرب مصادر الضوء وهو ما أثار قلق الساكنة التي أصبحت تخشى أن تكون لهذه الحشرة آثار سلبية على صحتهم وصحة أبنائهم، وذلك في غياب الأدوية أو أية مبادرة لاقتلاع نبات الصبار المصاب بهذا الفيروس الفتاك وإبعاده عن الساكنة.

هذا ويطالب عدد من المهتمين بالشأن المحلي بأولاد تايمة من عامل إقليم تارودانت التدخل العاجل للحد من انتشار هذا الوباء، والوقوف على الإجراءات التي تقوم بها الجهات المسؤولة بخصوص هذا الموضوع، وذلك بما يضمن حق المواطنين في العيش وسط فضاء آمن وسليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.