بعد تلقي الجرعة الثالثة..هل سيتم اعتماد نفس جواز التلقيح؟

بعد تلقي الجرعة الثالثة..هل سيتم اعتماد نفس جواز التلقيح؟

فاتحة المودن
مجتمع
فاتحة المودن
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 9 أكتوبر 2021

أفاد سعيد متوكل عضو اللجنة العلمية للتلقيح أن السلطات العمومية من المنتظر أن تصدر “توضيحا بخصوص جواز التلقيح المعتمد بعد تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في القريب العاجل” مشيرا إلى إمكانية “تحديد نوعية اللقاح الذي تم تلقيه في الجرعة الثالثة”.

وحسب تصريح صحفي لعضو اللجنة، فقد شدد تلقي الجرعة الثالثة، موضحا أن ما يقارب 81 في المائة من الأشخاص الملقحين، كانت المدة الفاصلة بين تلقيهم للجرعة الثانية وإصابتهم بكورونا هي ستة أشهر. مضيفا ” أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن هناك نقص في المناعة المكتسبة بفضل اللقاح مع مرور الوقت، بالتالي فإن الجرعة الثالثة ستدعم المناعة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هشاشة صحية والمتواجدون في الصفوف الأمامية في حال ظهور موجات جديدة أو طفرات على الفيروس”.

ووحسب تصريحه لموقع القناة الثانية فإن المغرب كان من بين الدول السباقة الى اعتماد الجرعة الثالثة، مؤكدا أنه لا “مانع من تلقي لقاحين مختلفين”.

يذكر أنه إلى غاية أمس الجمعة بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثالثة 156 ألف و856 تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) بعد مرور خمسة أيام فقط من إطلاق العملية. ووصل عدد الملقحين بالكامل (الجرعة الثانية) باللقاح 20 مليون و47 ألف و440 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 23 مليون 12 ألف و112 شخصا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.