بالفيديو.. إقبال كبير على عملية التلقيح بضواحي أكادير

سعيد أمسدار
نشرت منذ 3 أشهر يوم 6 فبراير 2021

في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد الذي أعطى انطلاقتها الفعلية جلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم الخميس 28 يناير بتلقيه اول جرعة من اللقاح ،تم صباح يوم  أمس الجمعة 5 فبراير 2021، بالمركز الصحي القروي بمركز تامري بشمال أكادير، تقديم الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لمجموعة الاشخاص البالغين من العمر 75 سنة فما فوق . 

وتلقى العديد من الأشخاص المسنين الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كوفيد 19 ؛ القاطنين بجماعة تامري قيادة تامري دائرة أكادير الأطلسية إقليم أكادير إداوتنان، والذين وصل عددهم مايقارب المئة خلال اليوم الأول. 

وتتواصل هذه العملية في ظروف وأجواء جيدة ومشجعة وفق المعايير المحددة من قبل وزارتي الصحة والداخلية، وبحضور قائد قيادة تامري “أيوب الحياني” ورجال الدرك الملكي وأعوان السلطة ورجال القوات المساعدة . 

وشهدت هذه الحملة تجند السلطات الصحية (التمريضية والطبية) الذين قاموا بمجهودات جبارة لتوفير الظروف الصحية والوقائية لإنطلاقة جيدة لهذه الحملة تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بالإضافة إلى الانخراط الايجابي للجماعة الترابية تامري والدرك الملكي والقوات المساعدة وموظفي الداخلية والأطر الصحية التي كانت حاضرة بحرفية ومهنية عالية . 

وبالمناسبة، فقد سخرت المندوبية الإقليمية للصحة بأكادير ،المعدات الضرورية ومجموعة من الأطر التي تلقت التكوين اللازم لضمان النجاعة، وأيضا لاستقبال الأشخاص المعنيين باللقاح، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، خاصة وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي، والحرص على النظافة الفردية والجماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.