الرئيسية صحة مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالجنوب توضح أسباب تغير طعم مياه الشرب بتزنيت

مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالجنوب توضح أسباب تغير طعم مياه الشرب بتزنيت

كتبه كتب في 24 أكتوبر 2023 - 13:19

قال المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إن مياه الشرب التي يتم إنتاجها وتوزيعها في مدينة تزنيت تلبي جميع معايير الجودة المتبعة على المستوى الوطني والمستوحاة من توصيات المنظمة العالمية للصحة بشأن جودة المياه المخصصة للاستهلاك الغذائي.

وفي هذا السياق، أفادت المديرية الجهوية للجنوب التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء-، في بيان توضيحي، بأن مراقبة مستمرة ودورية تطبق على مستوى ثلاثة أصعدة، هي مصدر الماء ومحطات الإنتاج وشبكات التوزيع من قبل مختبرات المكتب الجهوية والمركزية، إلى جانب المراقبة المستقلة التي تقوم بها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وأوضح المصدر، أن التغير في طعم مياه الشرب الذي تم تسجيله مؤخرا بمدينة تزنيت وبعض المراكز التابعة لها والتي تزود بالماء من محطة معالجة سد يوسف بن تاشفين، هو ناتج عن عوامل طبيعية تحدث عند ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع انخفاض كبير في مستوى مخزون سد يوسف بن تاشفين الذي يصل حاليا إلى حوالي 11,5 في المائة من طاقته التخزينية بسبب استمرار سنوات الجفاف وقلة التساقطات خلال الفترة الأخيرة.

ولفت المكتب انتباه زبائنه إلى أن هذا التغير لا يؤثر على صحة المستهلك، وأن فرقه التقنية المختصة ومختبراته اتخذت كافة التدابير الضرورية وعملت على مدار الساعة لمتابعة هذه الحالة وإصلاحها باستخدام مواد مثل الفحم المنشط لتحسين جودة الماء، خصوصا فيما يتعلق بالطعم والرائحة.

وأشار البيان إلى أن مصالح المكتب تظل في خدمة زبائنه لأية استفسارات إضافية، داعيا جميع المشاركين والمواطنات والمواطنين إلى استخدام الماء الصالح للشرب بشكل مسؤول وترشيده، وأن فرقه تسعى جاهدة لإمداد مدينة تزنيت بماء شروب في أفضل الظروف.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *