بالفيديو.. أخنوش يفتتح حديقة “ابن زيدون” بأكادير

أكادير تيفي
نشرت منذ 6 أشهر يوم 28 مايو 2022-270 مشاهدة
أكادير تيفي
مجتمع
بالفيديو.. أخنوش يفتتح حديقة “ابن زيدون” بأكادير

قام عزيز أخنوش رئيس جماعة أكادير عشية أمس الجمعة مرفوقا بأحمد حجي والي جهة سوس ماسة وكريم اشنكلي رئيس جهة سوس ماسة بتدشين بافتتاح  حديقة “ابن زيدون”، وذلك في إطار تنزيل مخطط التهيئة الحضرية 2020-2024.

ويأتي افتتاح هذا المنتزه الطبيعي بعد أن خضع لاعادة تهيئة و أشغال إصلاح شملت مختلف مرافقه، وهو المشروع الذي من المرتقب أن يشكل متنفسا حقيقيا للساكنة بالمدينة.

وبعد ذلك انتقل الوفد لتدشين انطلاقة حديقة ابن زيدون وهو المشروع الذي يندرج كذلك في إطار مخطط التهيئة الحضرية والذي من المرتقب أن يوفر متنفسا حقيقيا للساكنة بالمدينة.

يذكر أن برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، الذي تم التوقيع على الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويله وتنفيذه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 4 فبراير 2020، تقدر التكلفة المالية الإجمالية لتنفيذه بحوالي 6 ملايير درهم.

ويهدف هذا البرنامج إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.