السفينة العملاقة “ماين شيف” ترسو بميناء أكادير و على متنها آلاف السياح

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ شهرين يوم 29 نوفمبر 2022-1٬127 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
سياحة
السفينة العملاقة “ماين شيف” ترسو بميناء أكادير و على متنها آلاف السياح

رست بالمركب المينائي لمدينة أكادير، سفينة “ماين شيف 4” العملاقة التابعة لشركة “توي” الألمانية للرحلات البحرية وعلى متنها آلاف السياح الأجانب، وذلك صباح اليوم الثلاثاء.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن هذه السفينة العملاقة القادمة من لاس بالماس، أقلت ما يقارب 2389 سائحا من مختلف الجنسيات، الذين يزورون مختلف مناطق جهة سوس السياحية، إضافة إلى 908 أفراد من طاقم السفينة.

عبد الله بولغماير، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، المكلف بالشؤون الاقتصادية، أوضح أن “هذا النوع من السياحة المرتبط بالبواخر السياحية العابرة، من شأنه أن ينعكس إيجابا على اقتصاد المدينة والمدن المجاورة لها، مشددا على أهمية العمل على إرساء استراتيجية لتشجيع السياحة”.

وتعد سفينة “ماين شيف 4” من أكبر وأحدث السفن السياحية على مستوى العالم، حيث يصل طولها إلى 293 مترا، فيما يبلغ عرضها 35 مترا وغاطس يصل حوالي 8.27 مترا.

وتتألف هذه السفينة التي تم بناؤها عام 2014 وبدأت أولى رحلاتها في يونيو 2015، من 15 طابقا ويمكن للمسافرين على متنها الاستمتاع بمجموعة واسعة من خيارات الطعام والمطاعم المتنوعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن “ماين شيف 4” تضم مسرحا على 3 مستويات وملعبا لكرة السلة، وناديا للأطفال، فضلا عن حوض سباحة يعد من أطول المسابح على متن سفينة سياحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.