إمسوان: طلاب من جامعة إبن زهر يشرفون على مبادرة تربوية وبيئية بإعدادية الرياض

أكادير تيفي
نشرت منذ 6 سنوات يوم 18 نوفمبر 2016-0 مشاهدة
أكادير تيفي
مجتمع
إمسوان: طلاب من جامعة إبن زهر يشرفون على مبادرة تربوية وبيئية بإعدادية الرياض

استفاد تلامذة إعدادية الرياض بإمسوان، أمس الخميس 17 نونبر من عدة أنشطة تربوية، قدمها نادي البصمة الطلابية للبحث العلمي والإبداع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة إبن زهر.

وتمثلت هده الأنشطة في تنظيم مسابقات رياضية ترفيهية، تنافس فيها التلاميذ بحماس كبير ووزعت خلالها العديد من الجوائز على المتفوقين.

كما أشرف أعضاء النادي _ 78 طالبا وطالبة_ على تقديم عدة ورشات، من بينها، ورشة البستنة التي زرعت فيها قرابة 400 شتلة في مختلف أنحاء الإعدادية وفق أشكال هندسية مختلفة، وورشة المسرح، حيث تم تأطير مسرحتين،لفائدة تلاميذ الإعدادية.

 كما عرفت مبادرة نادي البصمة، أنشطة بيئية متعلقة بتنظيف المؤسسة، إضافة إلى ترتيب الخزانة المدرسية وفق تنظيم يسهل عملية البحث عن الكتب من طرف التلاميذ.

وقام أعضاء النادي أيضا ب رسم جدرايات تربوية بكل من الخزانة وجدران المؤسسة .


وعبر تلاميذ المؤسسة وكافة الأطر التربوية عن استحسانهم لهذه المبادرة التربوية التي أضفت جمالية على واجهة المؤسسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمد علي

    محمد علي19 نوفمبر 2016 - 12:59

    نادي يستحق التشجيع رغم أنه يعمل بامكانيات ضعيفة ويضحي أعضاء هذا الكيان بالغالي والنفيس ويتكلفون من أجل الوصول الى هذه المناطق لوضع بصمة في نفوس هذه الفئة من التلاميد التي تؤجد في هوامش المدن… وبكل صراحة ورغم قلة الامكانيات المتاحة الا أن هذه المجموعة بقيادة روزمانة من الشباب أبانوا عن علو كعبهم في العمل والتأطير فشكرا لكم يا شباب ولكم منا جزيل الشكر