إقامة مستشفى عسكري ميداني بتافراوت موازاة مع مناورات “الأسد الإفريقي”

إقامة مستشفى عسكري ميداني بتافراوت موازاة مع مناورات “الأسد الإفريقي”

أكادير تيفي
2021-06-06T12:59:45+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 6 يونيو 2021

بالموازاة مع تنظيم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021”، أقامت القوات المسلحة الملكية المغربية، بتنسيق مع نظيرتها الأمريكية، مستشفى ميدانيا بجماعة أملن، دائرة تافراوت، إقليم تيزنيت، لتقديم خدمات علاجية، لفائدة ساكنة المنطقة، ابتداء من يوم الاثنين 7 إلى غاية 17 يونيو الجاري. 

وبحسب مصادر مطلعة فإن المستشفى الميداني، سيوفر خدمات صحية، تحت إشراف عدد من الأطباء العسكريين المغاربة والأمريكيين في 15 تخصصا. 

ومن بين التخصصات التي ستقدم فيها خدمات للمواطنين، الطب العام، وأمراض الرئة، وطب العيون، وأمراض القلب، والطب الباطني، والأمراض الجلدية، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسنان، وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال. 

وسيوفر هذا المستشفى الميداني أيضا، لساكنة المنطقة، خدمات تتعلق بالجراحة العامة، وجراحة العظام والمفاصل، والفحص بالصدى، ومختبر بيولوجي وبيوكميائي، وغرفة للإنعاش، وبالمقابل فالمستشفى المتنقل لايتوفر على جهاز السكانير IRM.

 وانطلقت عملية تسجيل ساكنة المنطقة، في لوائح التخصصات، يومه السبت، بمقر قيادة أملن، وبمقرات المحلقات التابعة لها، والقيادات التابعة لدائرة تافراوت، وكذا بمقر باشوية تافراوت، كما يمكن التسجيل بجناح خاص بالقرب من المستشفى ابتداء من يوم الاثنين القادم.

يذكر أن التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” ستنظم من 7 إلى 18 يونيو بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.