أكاديمية سوس تحتفي بأمهات وآباء التلاميذ في “يومهم الوطني”

أكاديمية سوس تحتفي بأمهات وآباء التلاميذ في “يومهم الوطني”

نعيمة بورشوم
2021-10-01T16:31:40+01:00
مجتمع
نعيمة بورشوم
نشرت منذ أسبوعين يوم 1 أكتوبر 2021

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، يوم أمس الخميس 30 شتنبر الجاري لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، وذلك تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

ويأتي هذا اللقاء الذي انعقد، بمقر الأكاديمية، للتذكير بأهمية الاحتفال بهذا اليوم الوطني، باعتبار الجمعية شريكا أساسيا في تعزيز الإصلاح ودعم المؤسسة التعليمية بالجهة، ومؤثرة في تدبير المنظومة، كما أكد ذلك القانون الإطار الجديد 17/51 لمنظومة التربية والتكوين.

وقدم في هذا اللقاء التواصلي عرض شامل حول وضعية جمعيات أمهات و أولياء وآباء التلميذات والتلاميذ على مستوى جهة سوس ماسة، إلى جانب مجموعة من مستجدات المرسوم 2.20.475 الصادر في 20 يوليوز 2021 وأهميته في تجديد أدوار ومهام هذه الجمعيات في علاقتها مع المؤسسة التعليمية.

وكان مناسبة أيضا لمناقشة ومقاربة عدة مواضيع ذات الصلة بالعمل التربوي و أسس تفعيل أدوار جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ(ة) بالمنظومة التربوية بالجهة، والتي ستكون أرضية لوضع خطة عمل مشتركة بين إدارة الأكاديمية  والفدرالية الجهوية وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ(ة) برسم هذا الموسم الجديد 2021/2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.