أكادير تستضيف المؤتمر الثاني عشر للطب العام

أكادير تستضيف المؤتمر الثاني عشر للطب العام

أكادير تيفي
2022-05-09T19:42:11+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 9 مايو 2022

تستضيف مدينة أكادير خلال الفترة ما بين 12 و 15 ماي الجاري، المؤتمر الثاني عشر للطب العام، وذلك تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر، الذي سينظم بمبادرة من الجمعية الوطنية لأطباء الطب العام بالمغرب (MG MAROC) وفق تقاليد راكمتها الجمعية طيلة سنوات، العديد من الجلسات العلمية الغنية تقارب عددا من المواضيع والمحاور الطبية والصحية.

وسيناقش المشاركون في هذه التظاهرة العلمية، التي ستنظم تحت شعار “الطب العام/ طب الأسرة: مفهوم أساسي للتغطية الصحية الشاملة”، عددا من المحاور تشمل “الصحة النفسية، الطب النفسي والحاجة إلى المرجعية الروحية في البلدان العربية والإسلامية”، و “الصحة الإستقلابية، تتبع مرضى داء السكري لما بعد رمضان”، و “المصطلحات الطبية المعجم الطبي المفهومي: تأصيل وتجديد في خدمة اللغة العربية للعلوم الطبية”، و “حصة الأمراض التعفنية، متلازمة ما بعد كوفيد-19 الحاد”، “العلاج بالموسيقى : لمحات تاريخية وحقائق علمية”، وغيرها من المواضيع العلمية ذات الصلة والتي سيؤطرها نخبة من الأطباء.

وتهدف الجمعية الوطنية لأطباء الطب العام بالمغرب، التي أحدثت سنة 2003، بالخصوص، إلى التموقع ضمن تخصص العلاجات الأولية، المحلية، الوطنية والدولية، وتطوير وتعبئة هذا القطاع ذي البعد الاجتماعي الذي يخدم الصحة العمومية، فضلا عن العمل على إرساء المكونات الخاصة لضمان النجاعة والاستدامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال العلاجات الأولية.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.