الرئيسية منوعات دراسة: 40 بالمائة من حالات الإصابة بالسرطان مرتبطة بسلوكيات الأشخاص

دراسة: 40 بالمائة من حالات الإصابة بالسرطان مرتبطة بسلوكيات الأشخاص

كتبه كتب في 17 يوليو 2024 - 20:05

كشفت دراسة حديثة أجرتها الجمعية الأمريكية للسرطان في الولايات المتحدة أن نحو 40% من حالات الإصابة بالسرطان وقرابة نصف الوفيات الناجمة عن هذا المرض تعود إلى مخاطر يمكن للأشخاص تجنبها باتخاذ خيارات صحية أفضل. تضمنت الدراسة عوامل مثل التدخين، الوزن المفرط، استهلاك الكحول، قلة ممارسة الرياضة، تناول بعض الأغذية، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية.

أظهرت الدراسة، التي اعتمدت على فحص قواعد بيانات صحية وطنية، أن التدخين هو العامل الرئيسي المسبب للسرطان، حيث يشكل حوالي 20% من حالات الإصابة. ورغم التراجع الكبير في عدد المدخنين، إلا أن نسبة الإصابة بسرطان الرئة المرتبطة بالتدخين لا تزال مثيرة للقلق.

كما أظهرت الدراسة أن السمنة والوزن المفرط يرتبطان بنحو 8% من حالات الإصابة بالسرطان، يليه استهلاك الكحول بنسبة 5%، ثم التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وقلة النشاط البدني.

عند فحص أنواع السرطان المختلفة، تبين أن 100% من حالات سرطان عنق الرحم، و90% من حالات سرطان الرئة، و80% من حالات سرطان الجلد، تعود إلى عوامل يمكن للإنسان تلافيها عن طريق تغيير نمط الحياة.

يشدد الباحثون على ضرورة زيادة الاهتمام بالرعاية الصحية وتعزيز جهود التوعية بالإجراءات الوقائية التي يمكن اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، مؤكدين أن هذه النتائج تبرز أهمية تغيير أنماط الحياة للوقاية من هذا المرض.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *