الرئيسية منوعات الإفراط في استخدام الملح يزيد من الإصابة بمرض خطير

الإفراط في استخدام الملح يزيد من الإصابة بمرض خطير

كتبه كتب في 13 يوليو 2024 - 23:05

سلطت دراسة حديثة أجراها خبراء التغذية في مركز الصحة العامة بجامعة فيينا الضوء على التأثير السلبي المحتمل للإفراط في تناول الملح على الصحة العامة.

وكشفت الدراسة عن أن الأفراد في المملكة المتحدة الذين يضيفون كميات كبيرة من الملح إلى وجباتهم الغذائية يواجهون خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 41% أكثر من أولئك الذين يستهلكونه باعتدال أو بكميات قليلة.

تشير نتائج الدراسة إلى أن الاستهلاك المفرط للملح يؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية للمعدة، مما يسبب تلف الأنسجة وحدوث طفرات سرطانية.

وتمت دراسة قاعدة بيانات شملت 471,144 شخصًا بالغًا في المملكة المتحدة على مدى 11 عامًا، ووجد الباحثون أن الاستهلاك المكثف للملح يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة حتى عند استبعاد العوامل الأخرى مثل العمر والوضع الاجتماعي والاقتصادي وعادات نمط الحياة مثل شرب الكحول والتدخين.

وأكدت المؤلفة الرئيسية للدراسة، سلمى كرونشتاينر جيسيفيتش، أخصائية التغذية في جامعة فيينا، أن البحث يبرز العلاقة بين الاستهلاك المتكرر للملح وسرطان المعدة. وأشارت إلى أن هذه الدراسة ستساهم في زيادة الوعي بالآثار السلبية لاستهلاك الملح بكميات كبيرة، وتوفير أساس لتدابير الوقاية من سرطان المعدة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *