الرئيسية اقتصاد إنزكان تستعد لبناء محطة طرقية جديدة بمواصفات عالية

إنزكان تستعد لبناء محطة طرقية جديدة بمواصفات عالية

كتبه كتب في 23 يونيو 2024 - 21:20

تستعد مدينة إنزكان لبناء محطة طرقية جديدة بمواصفات عالية، تهدف إلى تحسين حركة المرور وتسهيل التنقل داخل المدينة.

وفي خطوة أولى نحو تنفيذ هذا المشروع الحيوي، تم افتتاح أظرفة صفقة دراسة حركة المرور، التي تهدف إلى تحليل حركة المرور داخل المحطة المخطط لها ومعرفة المداخل والمخارج الرئيسية للمدينة.

وتبلغ قيمة صفقة الدراسة 25 مليون سنتيم، مما يعكس التزام مجلس جماعة إنزكان بتوفير حلول مستدامة لمشاكل النقل والمرور في المدينة.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الدراسة في تقديم توصيات فعالة لتصميم المحطة الطرقية الجديدة.

وتشييد المحطة الطرقية الجديدة بإنزكان من شأنه أن يعزز من جاذبية المدينة كمركز حضري مهم في عمالة إنزكان أيت ملول وجهة سوس ماسة بشكل عام.

سيتم إنجاز هذا المشروع على قطعة أرضية بالمنطقة الجنوبية الشرقية لإنزكان (شارع الجيش الملكي – الطريق الوطنية رقم 10)، بتصميم معماري حديث يهدف إلى تثمين الفضاءات وتدبير سلس لحركة المسافرين.

وتم تخصيص وعاء عقاري للمشروع مساحته تتجاوز 3 هكتارات، بمساحة مغطاة قدرها 32 ألف و870 متر مربع، حيث سيتم الولوج إليه عبر المدار الطرقي الجديد بالقرب من قنطرة النخيل والكولف الملكي.

المحطة الطرقية للمسافرين الجديدة بإنزكان ستحتوي على مجموعة من الأرصفة لحافلات نقل المسافرين، مرآب لوقوف السيارات لمدة قصيرة وآخر للركن لمدة أطول، موقف خارجي للسيارات، محطة لسيارات الأجرة، منطقة للإنزال والتوقف المؤقت، وفضاءات خدماتية ضرورية.

وسيتم تزويد المحطة الجديدة بتجهيزات تستجيب للمعايير الدولية في مجال الأمن والسلامة وجودة الخدمات.

من المرتقب أن يتم بناء هذا المشروع بحلول عام 2025، في إطار شراكة مندمجة بين عدة أطراف، مع ضمان تنفيذ المشروع بجودة عالية ووفقًا للمعايير الدولية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *